TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الخليج تتسلم أول طائرة "إيرباص 320 نيو"

طيران الخليج تتسلم أول طائرة "إيرباص 320 نيو"
لدى طيران الخليج شبكة وجهات قوية في المنطقة مع رحلات يومية متعددة إلى 10 مدن إقليمية

مباشر: استقبلت طيران الخليج أمس السبت، أولى طائراتها من طراز إيرباص A320neo التي حطت في مطار البحرين الدولي في حوالي الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي؛ إذ بعد تسليمها من مصنع إيرباص في تولوز بفرنسا.

ووفقاً لصحيفة الأيام، ستقوم الطائرة بخدمة عدد من الوجهات الإقليمية لشبكة طيران الخليج. وكان الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشمير كوتشكو وعدد من ممثلي شركة إيرباص قد وصلوا على متن الطائرة؛ إذ تم الترحيب بطائرة A320neo الجديدة في أثناء وصولها إلى المطار بواسطة رشها بالمياه، بحسب تقاليد صناعة الطيران، ورحب بالطائرة الجديدة في مطار البحرين الدولي عدد من كبار الشخصيات والمسؤولون الحكوميون وممثلو صناعة الطيران وأعضاء وسائل الإعلام.

وتعد هذه الطائرة هي الطائرة الأولى من مجموع 12 طائرة من طراز A320neo كانت الناقلة الوطنية قد طلبتها خلال معرض البحرين الدولي للطيران في العام 2016، الأمر الذي يجعل طيران الخليج أول ناقلة وطنية تطير بطائرة A320neo في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج عقّب بقوله: "يسعدنا أن نرحب بأحدث طائرات الناقلة، ونفخر بأن نكون أول ناقلة وطنية في المنطقة تشغّل طائرة من طراز A320neo، إذ يُعيد التاريخ نفسه كوننا كنا الناقلة الأولى في المنطقة لتشغيل أولى طائرات إيرباص من طراز A320 في العام 1992.

وتابع  لدينا شبكة وجهات قوية في المنطقة مع رحلات يومية متعددة إلى 10 مدن إقليمية، وإضافة A320neo إلى أسطولنا ستعزز موقعنا الريادي في السوق. إن العلاقة التي نتمتع بها مع شركة إيرباص قوية جدًا، إذ نستمر في العمل مع هذه الشركة العريقة عن كثب لزيادة تطوير أسطولنا ومنتجاتنا وللمحافظة على رضا عملائنا».

أما نائب الرئيس التنفيذي للناقلة القبطان وليد عبدالحميد العلوي، فعلّق بقوله: "في معرض ترحيبنا بهذه الطائرة الجديدة في مملكة البحرين، ندعو عملاءنا الأوفياء إلى القدوم على متن الطائرة والاستمتاع بتجربة السفر على متن طائرة A320neo. مع اقتراب فترة ذروة السفر بقرب حلول عطلة عيد الأضحى المبارك، يسعدنا استلام هذه الطائرة قبيل سفر الناس لقضاء هذه العطلة.