TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الانتهاء من تشييد 1100 وحدة سكنية بمدينة خليفة نهاية 2018

الانتهاء من تشييد 1100 وحدة سكنية بمدينة خليفة نهاية 2018
المرحلة الحالية من المشروع يتم تنفيذها على جزئيين في المنطقة الممتدة بين قريتي رياض عسكر وبر الدور

مباشر: كشف الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان المهندس سامي عبدالله بوهزاع عن متوسط نسب الإنجاز بمدينة خليفة التي بلغت حوالي 95% بالأعمال الإنشائية مقابل إنجاز 80% بأعمال البنية التحتية لأكثر من 1100 وحدة سكنية تُنفذ في الوقت الراهن، متوقعًا الانتهاء من المشروع مع نهاية العام الجاري.

وأفاد  بحسب صحيفة الايام أن المرحلة الحالية من المشروع يتم تنفيذها على جزئيين في المنطقة الممتدة بين قريتي رياض عسكر وبر الدور، مشيرًا إلى أن نسب الإنجاز في مختلف أحياء هذا المشروع تشهد تقدمًا كبيرًا وتسارعًا ملحوظًا التي آلت مؤخرًا إلى تسليم مفاتيح وحداتها الجاهزة في حي النعميات للمواطنين المستفيدين مؤخرًا، ذلك بعد اكتمال نسب الإنجاز بكلا الأعمال الإنشائية والبنية التحتية بـ421 وحدة سكنية.

وتابع الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان أن الوزارة تعكف في الوقت الراهن على تنفيذ التصاميم التفصيلية الخاصة بالمراحل الأخرى من المدينة، بعد أن تم مؤخرًا طرح مناقصة تصميم المراحل المستقبلية، مشيرًا إلى أن المدينة سوف تستوعب بعد اكتمالها 54 ألف نسمة بتوفيرها ما يقارب 6000 وحدة سكنية.

وأكد المهندس سامي عبدالله بوهزاع أن الوزارة تبذل جهودًا مضاعفة من أجل تسريع نسب الإنجاز في الأعمال الإنشائية وأعمال البنية التحتية، والإسراع في تلبية طلبات المواطنين المدرجة طلباتهم على هذا المشروع، وهو التوجه الذي ترنو الوزارة إلى تطبيقه في مشاريع مدن البحرين الجديدة، ومنها مدينة سلمان ومدينة شرق الحد وضاحية الرملي.

وحول النواحي التخطيطية والتصميمية بالمدينة، أكد الوكيل المساعد أن مشروع مدينة خليفة يمثل نموذجًا فريدًا لتوجه الحكومة نحو الاهتمام بجودة السكن، وذلك من حيث أساليب التخطيط والتصاميم الجديدة في تنفيذ المدينة الجديدة.