TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون جلسة تداولات هادئة ببورصة مصر.. اليوم

محللون يتوقعون جلسة تداولات هادئة ببورصة مصر.. اليوم
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال استمرار النظرة السلبية وهدوء التداولات خلال جلسة اليوم الأحد، الجلسة الوحيدة في تداولات الأسبوع بسبب عطلة عيد الأضحى.

وقرر البنك المركزي المصري والبورصة المصرية اعتبار الاثنين المقبل عطلة رسمية ولمدة أربعة أيام تنتهي يوم الخميس الموافق 23 أغسطس 2018 بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي: لا تزال النظرة السلبية المسيطرة على أداء البورصة في انتظار محفزات حقيقية تدفع الأسهم للنشاط وعودة السيولة لتنتهي من غربلة البائع استعداداً لبدء موجة صعودية جديدة.

وأوضح رئيس لجنة سوق المال أن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر ما زال يواجه مستوى مقاومة فرعي عند 15303 – ثم 15400 نقطة.

وتابع فودة: مستوى الدعم للمؤشر الثلاثيني عند 15090 نقطة، مضيفاً أنه بكسر نقطة الدعم يعاود  المؤشر اختبار 14700 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، ذكر فودة أنه لديه مقاومة قصيرة المدى عند 744 – ثم 750 نقطة على أن يكون الدعم عند 736 – ثم 720 نقطة.

ونصح فودة المستثمرين بمراقبة الأسهم جيداً وعدم فتح مراكزشرائية جديدة لحين استقرار الاتجاه العرضي وعودة السيولة إلى السوق، والتريث الكامل خلال استخدام آلية الشراء بالهامش أو المتاجرات في ذات الجلسة.

من جهته قال مايكل أرميا، رئيس التحليل الفني في العربية أون لاين، إن المؤشر الثلاثيني يتحرك على المدى الطويل في اتجاهه الصاعد، فيما يتحرك في الاتجاه الهابط على المدى المتوسط والقصير.

ونصح أرميا المستثمرين بالانتظار حتى انتهاء الموجة التصحيحية باختراق أقرب مقاومة اسبوعية مع كسر الاتجاه الهابط على المدى القصير؛ ومن ثَمَّ بدء التجميع والشراء مع انتقاء الأسهم ذات الأداء الأعلى من المؤشر.

وأوضح نقاط الدعم الهامة للمؤشر عند 15100 نقطة و14945 نقطة و14750 نقطة، موضحاً أن نقاط المقاومة عند 15640 نقطة و15800 نقطة و15980 نقطة.