TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو شعاع كابيتال يناقشون شراء أسهم خزينة

مساهمو شعاع كابيتال يناقشون شراء أسهم خزينة
وتعديل النظام الأساسي للشركة يوم 13 سبتمبر 2018
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

 دبي - مباشر: دعا مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية يوم 13 سبتمبر 2018 للنظر في اتخاذ القرارات الخاصة.

وفقاً لبيان الشركة لسوق دبي فإن العمومية ستناقش عملية الشراء بقصد إعادة البيع وتفويض مجلس إدارة الشركة في تنفيذ قرار الجمعية العمومية خلال المدة التي توافق عليها هيئة الأوراق المالية والسلع لتنفيذ عملية الشراء، مع تفويض مجلس إدارة الشركة في تخفيض رأسمال الشركة في حال انتهاء المهلة المحددة من الهيئة لبيع الأسهم المشتراة من خلال إلغاء تلك الأسهم مع تعديل رأسمال الشركة بالنظام الأساسي.

كما تناقش الموافقة على تعديل المادة 57 من النظام الأساسي للشركة بما يسمح توزيع الأرباح المرحلية وذلك بإضافة الفقرة التالية على المادة 75 من النظام الأساسي للشركة مع مراعاة أحكام هذه الفترة، حيث يجوز للجمعية العمومية أن تقرر بناءً على اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح مرحلية، ويتم دعوة الجمعية العمومية للبت بهذا الشأن بعد انعقاد النصف الأول من السنة المالية أو كلما دعت الحاجة، حيث إن التعديل خاضع لموافقة السلطات المختصة.

والموافقة بأخذ توصية مجلس الإدارة الصادر بتاريخ 6 أغسطس 2018 بتوزيع 2 فلس للسهم الواحد؛ وذلك لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2018 الخاضعة لموافقة السلطات المختصة.

والموافقة على تعديل المادة 35 من النظام الأساسي للشركة بما لا يشترط معه انعقاد الجمعية العمومية بمدينة دبي فقط، ويسمح بانعقاد الجمعية العمومية للشركة في أي إمارة داخل الدولة، لتقرأ المادة 35 على النحو الآتي: - " الجمعية العمومية المكونة صحيحا تمثل جميع الساهمين ويجوز انعقادها في أي إمارة داخل الدولة"، حيث إن التعديل خاضع لموافقة السلطات المختصة.

 - الموافقة على تعديل المادة 5 (ك) من النظام الأساسي للشركة بإضافة أنشطة إدارة الاستثمار، إدارة الإصدارات والترويج والتعريف، لتقرأ المادة 5 (ك) من النظام الأساسي للشركة على الشكل التالي:" أن تمارس أنشطة الاستثمارات المالية والتحليل المالي، إدارة الاستثمار، إدارة الإصدارات والترويج والتعريف وذلك بعد الترخيص بمزاولة هذه الأنشطة من هيئة الأوراق المالية والسلع، حيث إن التعديل خاضع لموافقة السلطات المختصة.