تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد موعد توزيع الكتب المدرسية بالإمارات

تحديد موعد توزيع الكتب المدرسية بالإمارات
بلغ عدد المناهج المدرسية المطبوعة 460 كتاباً بواقع 7.4 مليون نسخة وسيتم توزيعها على 1182 مدرسة في أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية

أبوظبي - مباشر: تفقد وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين بن إبراهيم الحمادي، أمس السبت، سير عمل طباعة الكتب المدرسية لدى زيارته الشركة المتحدة للطباعة والنشر في أبوظبي، وشهد طباعة آخر كتاب مدرسي للعام الدراسي المقبل.

واستمع الحمادي خلال جولته، إلى شرح مفصل عن خط إنتاج الكتب المدرسية بدءاً من إرسال الكتب للطباعة من قبل الوزارة مروراً بتسلم طلبات المدارس وصولاً إلى آلية التوزيع.

وبلغ عدد المناهج المدرسية المطبوعة 460 كتاباً بواقع 7.4 مليون نسخة وسيتم توزيعها على 1182 مدرسة في أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية من بينها 573 مدرسة خاصة دولية في الموعد المقرر، ويستفيد منها قرابة 766.731 طالباً وطالبة في مختلف إمارات الدولة؛ وفقاً لموقع 24 الإلكتروني.

ووفقاً لحساب الوزارة الرسمي على تويتر، تبدأ عملية توزيع الكتب المدرسية بتاريخ 26 إلى 30 الشهر الجاري، وفق آلية توزيع وضعتها وزارة التربية والتعليم مع المطبعة لضمان توافر الكتب المدرسية قبيل بدء العام الدراسي في كافة المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم، حرص الوزارة على توفير مقومات انطلاقة مثلى للعام الدراسي من خلال التأكد من الانتهاء من كافة الاستعدادات قبل التحاق طلبتنا بمقاعد الدراسة.

وقال الحمادي إن "كل عام دراسي يشهد تطويراً في محتوى مناهج المدرسة الإماراتية وفقاً لما تقتضيه مصلحة طلبتنا ورؤية وزارة التربية والتعليم المواكبة للمتغيرات المتسارعة في مجال العلوم والمعرفة".

وأضاف أن "مناهجنا الدراسية تواكب تطلعات الدولة وخططها المستقبلية فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي وعلوم البرمجة والروبوت ونتطلع من خلالها إلى تأهيل كوادرنا الوطنية ورفدها بأجود العلوم والمعارف والمهارات".

وأكد أن "الوزارة راعت عند طباعة الكتب عدة معايير صحية من بينها حجم الكتاب ووزنه ومدى مناسبته لكل مرحلة عمرية"، مشيراً إلى حرص الوزارة على إتاحة المناهج بشكل رقمي للطلبة والمعلمين، حيث إن هناك 640 كتاباً إلكترونياً متاحاً للطلبة العام الدراسي المقبل موزعة ما بين مناهج وكتب إثرائية.