TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وول ستريت" تغلق بالنطاق الأخضر.. و"داوجونز" يربح 350 نقطة بأسبوع

"وول ستريت" تغلق بالنطاق الأخضر.. و"داوجونز" يربح 350 نقطة بأسبوع

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى الارتفاع في ختام تداولات اليوم الجمعة، كما حقق مؤشرا "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز"مكاسب أسبوعية.

وتسجل "وول ستريت" مكاسب لليوم الثاني على التوالي في أسبوع التقلبات التي تميز بالتوترات بشأن مخاوف عدوى أزمة تركيا فضلاً عن الحديث حول استئناف المفاوضات بين أكبر اقتصادين بالعالم.

وتتواصل التوترات بين واشنطن وأنقرة على خلفية تبادل التهديدات بين الجانبين، حيث أعلنت الولايات المتحدة استعدادها لفرض عقوبات إضافية ضد تركيا في حين قالت وزارة التجارة التركية إنها سترد على التعريفات الأمريكية.

وبعد أن تعافت الليرة التركية على مدى الجلسات الثلاثة الماضية من أدنى مستوى في تاريخها عاودت الهبوط من الجديد في تعاملات اليوم وهو ما أرجعته وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني إلى أن إجراءات أنقرة غير كافية.

ومن المقرر أن تعقد الولايات المتحدة والصين محادثات بشأن المسائل التجارية بين البلدين في الأسبوع المقبل.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم صادرة عن جامعة "ميتشجان" أن ثقة المستهلكين الأمريكيين في اقتصاد الولايات المتحدة تراجعت لأدنى مستوى في 11 شهراً.

وأنهى مؤشر "داو جونز" جلسته مرتفعاً بأكثر من 0.4% أو حوالي 110 نقطة ليصل إلى 25669.3 نقطة، محققاً مكاسب بنحو 1.4% أو ما يعادل 356 نقطة في الأسبوع الحالي.

كما شهد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" ارتفاعاً بنسبة تزيد عن 0.3% ليسجل 2850.1 نقطة، ليسجل مكاسب قدرها 0.6% خلال الأسبوع الذي ينتهي اليوم.

أما مؤشر "ناسداك" فسجل زيادة قدرها 0.1% ليصل إلى 7816.3 نقطة، لكنه شهد خسائر أسبوعية بنحو0.3%.

وكانت مؤشرات "وول ستريت" استهلت تعاملات اليوم في النطاق الأحمر مع تجدد تقلبات الأسواق الناشئة وسط تهديدات متبادلة بين واشنطن وأنقرة.