TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نايمكس" الأمريكي يسجل خسائر للأسبوع السابع على التوالي

"نايمكس" الأمريكي يسجل خسائر للأسبوع السابع على التوالي

مباشر: صعدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لكن "نايمكس" الأمريكي شهد خسائر أسبوعية بنحو 2.5% هي السابعة على التوالي على خلفية ضعف الطلب العالمي على الخام.

واستفاد الذهب الأسود من الآمال بشأن احتمالية توصل أكبر اقتصادين في العالم لحلول حول نزاعهم التجاري، حيث من المقرر أن تعقد الولايات المتحدة والصين جولة مفاوضات جديدة في الأسبوع المقبل.

وبحسب بيانات "بيكر هيوز"، فلم تسجل منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة أية تغييرات خلال الأسبوع الحالي لتستقر عند 869 منصة.

وخلال الأسبوع الحالي كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة عن زيادة الإنتاج الأمريكي من الخام للمرة الأولى في 3 أسابيع مع قفزة مفاجئة بالمخزونات النفطية.

وكشف تقرير أوبك الشهري عن زيادة بنحو 40 ألف برميل يومياً في إنتاج الدول الأعضاء من النفط، لكن المنظمة خفضت تقديرات الطلب العالمي على الخام.

وعند نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.7% أو ما يعادل 45 سنتاً ليغلق عند 65.91 دولار للبرميل.

لكن على مستوى جلسات الأسبوع الخمسة، فتراجع الخام الأمريكي بأكثر من 2.5%.

وبحلول الساعة 6:58 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم شهر أكتوبر بأكثر من 0.6% ليصل إلى 71.89 دولار للبرميل.