TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: أرامكو ملتزمة بتلبية الطلب على النفط مستقبلاً

الفالح: أرامكو ملتزمة بتلبية الطلب على النفط مستقبلاً
وزير الطاقة السعودي خالد الفالح

الرياض - مباشر: ذكر وزير الطاقة بالمملكة، رئيس مجلس إدارة أرامكو، خالد الفالح، أن الشركة السعودية ملتزمة بتوفير طلب السوق من النفط خلال الفترة القادمة.

وأكد خالد الفالح، في تقرير لشركة أرامكو، اليوم الجمعة، أن الشركة المملوكة للسعودية ستعمل على توفير الطلب على النفط "حاضراً ومستقبلاً"، عبر مواصلة استثماراتها، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأوضح الفالح أن أرامكو تواصل الاستعداد لطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام خلال الفترة القادمة.

تأتي تصريحات الفالح في ظل تقلص مكاسب النفط خلال تداولات اليوم، ليزيد سعر عقود خام "برنت" القياسي بمقدار 0.5% بحلول الساعة 3:49 مساءً بتوقيت جرينتش، ليسجل مستوى 71.77 دولار للبرميل، كما خفف خام "نايمكس" من مكاسبه ليرتفع بنحو 0.6% إلى 65.86 دولار للبرميل.

والجدير بالذكر أن أسعار الخام بالأسواق العالمية تتأثر بالفترة الحالية بتصاعد وتيرة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وتركيا، وسط قرارات اقتصادية متبادلة بفرض رسوم على السلع بين البلدين، مما رفع سعر الدولار أمام الليرة التركية.

وكانت الدول الأعضاء بمنظمة أوبك قد توصلت لاتفاق في نهاية يونيو الماضي مع منتجين مستقلين من خارجها على تقليص نسبة الامتثال لتخفيض الإنتاج من النفط لـ100% بداية من يوليو المنقضي، مما سينعكس على الإمدادات بزيادة قدرت بمليون برميل يومياً.

وشهدت أسعار النفط بالأسواق العالمية قفزة كبيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري، ليكسر خام "برنت" مستوى 80 دولاراً للبرميل في تعاملات شهر مايو الماضي، وسط مخاوف بشأن الإمدادات عقب قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني والاتجاه لإعادة فرض عقوبات اقتصادية على النظام بطهران.