TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات الشعير الأوكراني للسعودية ترتفع 55% في يوليو

صادرات الشعير الأوكراني للسعودية ترتفع 55% في يوليو
الفائض الأوكراني من الشعير القابل للتصدير ما زال من الناحية العملية عند مستوى الموسم السابق البالغ 4.1 مليون طن

الرياض - مباشر: ارتفعت صادرات الشعير الأوكراني للمملكة السعودية بمقدار 55% على أساس سنوي في يوليو الماضي، مع تراجع إنتاج ببعض الدول على مستوى العالم.

وذكرت شركة "إيه.بي.كيه-إنفورم" المتخصصة في الاستشارات والتحليلات، اليوم الجمعة، أن صادرات أوكرانيا من الشعير إلى المملكة السعودية قفزت 55% في يوليو، على أساس سنوي، لتسجل 464 ألف طن، وفقاً لوكالة "رويترز".

وصدرت أوكرانيا 4.28 مليون طن من الشعير في موسم 2017-2018، وشملت الكمية 1.9 مليون طن للسعودية.

وأكدت الشركة أن نمو صادرات أوكرانيا للمملكة مرتبط بتراجع إنتاج الشعير خلال الموسم الجاري في دول مثل أستراليا وكندا وروسيا، والتي تعدر مصادر أساسية لتصدير المحصول.

وأفادت بأن الفائض الأوكراني من الشعير القابل للتصدير ما زال من الناحية العملية عند مستوى الموسم السابق البالغ 4.1 مليون طن، منوهة بأن الدولة الأوروبية حصدت نحو 95% من المساحة المزروعة بالمحصول حتى 13 أغسطس الحالي، والتي يصل حجمها إلى 7.1 مليون طن من الشعير.

وتوقعت "إيه.بي.كيه" أن الخلاف الدبلوماسي بين السعودية وكندا سيؤثر على العلاقات التجارية بينهما، مما سيسمح لأوكرانيا بزيادة الشحنات المتجهة إلى السعودية.

وكانت السعودية قد سحبت ممثلها الدبلوماسي في كندا، وأعلنت سفير كندا في المملكة كشخص غير مرغوب فيه، على خلفية اتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية للسعودية.