TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "تسلا" تبحث عن رئيس تنفيذي معاون لـ"إيلون موسك"

تقرير: "تسلا" تبحث عن رئيس تنفيذي معاون لـ"إيلون موسك"

مباشر: كشف تقرير صحفي أن شركة "تسلا" تبحث عن رئيس تنفيذي معاون لـ"إيلون موسك" للمساعدة في التعامل مع بعض الضغوط التي يواجهها مؤسس الشركة.

وذكرت صحفية "ذا نيو يورك تايمز" نقلاً عن مصادر لم تسمهم أمس الخميس أن التنفيذيين داخل "تسلا" يحاولون إعادة تعيين أحد الرؤساء التشغيليين في الشركة كرئيس تنفيذي آخر لعدة سنوات، مشيرة إلى أن الهدف من تلك الخطوة هو أداء بعض المسؤوليات اليومية.

وتابعت بأن الأحداث الأخيرة المتمثلة في تغريدات "موسك" على موقع "تويتر" وما تسبب فيه بعد ذلك من مواجهة دعاوى قضائية وغضب بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة هي السبب في التفكير في هذا المقترح.

وأعلن "إيلون موسك" في الشهر الجاري عزمه على تحويل "تسلا" إلى شركة خاصة وإلغاء إدراج أسهمها في البورصة، وحدد سعر السهم عند 420 دولاراً.

ويواجه الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" 3 دعاوى قضائية تتهمه بالتلاعب بسعر سهم الشركة، حيث يرى المدعون أن "موسك" كان يهدف من تلك التغريدة لذلك التلاعب بسعر سهم الشركة، وتحقيق ارتفاع كبير به خلال يوم واحد.

وأوضح الأشخاص المطلعون على الأمر أن هناك مخاوف حول استخدام رئيس "تسلا" لمُهدئ يُعرف باسم "أدمين"، وهو يستخدم في المقام الأول لتهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم.