TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واشنطن تهدد بفرض عقوبات إضافية ضد تركيا

واشنطن تهدد بفرض عقوبات إضافية ضد تركيا

مباشر: أعلنت الولايات المتحدة أنها مستعدة لفرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على تركيا إذا لم يتم إطلاق سراح القس الأمريكي.

وقال وزير الخزانة الأمريكي "سيتفن منوشين" خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، : "لدينا الكثير نخطط للقيام به إذا لم يطلقوا سراحه بسرعة"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وكانت واشنطن قد فرضت عقوبات ضد وزيري الداخلية والعدل التركيين على خلفية رفض أنقرة إطلاق سراح القس الأمريكي "أدرو برونسون" الذي يُحاكم هناك بتهمتي التجسس والإرهاب، إلا مع تسليم "فتح الله كولن" المتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة في 2016.

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تركيا خلال الاجتماع: "لم يثبتوا أنهم صديق جيد، لديهم راعي مسيحي عظيم هناك، إنه رجل بريء".

وتأزمت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة بعد أن قررت واشنطن مضاعفة التعريفات الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم من تركيا، لترد أنقرة بزيادة الرسوم على بعض السلع الأمريكية.

ووسط هذه التوترات القائمة بين الطرفين تهاوت الليرة التركية لأدنى مستوياتها على الإطلاق أمام الدولار، حيث فقدت أكثر من 40% من قيمتها منذ بداية العام، قبل أن تعاود التعافي نسبياً من خسائرها.

وبحلول الساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي بنحو 1.9% إلى 5.8375 ليرة.