TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عملات الأسواق الناشئة تواصل التعافي.. والليرة التركية تقلص مكاسبها

عملات الأسواق الناشئة تواصل التعافي.. والليرة التركية تقلص مكاسبها

مباشر: تواصل عملات الأسواق الناشئة التعافي خلال تعاملات اليوم الخميس، في حين قلصت الليرة التركية من خسائرها على خلفية استمرار المشاكل الجيوسياسية بين أنقرة وواشنطن.

واستفادت عملات الدول النامية من ضعف أداء العملة الأمريكية التي فقدت الزخم على خلفية عودة المحادثات التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

وأكد المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض "لاري كودلو" أنه سيتم استئناف المحادثات بشأن المسائل التجارية بين الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 5:53 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل نظرائها الستة عند 96.737.

وارتفعت الليرة التركية في تداولات اليوم مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.5% لتهبط الورقة الخضراء إلى 5.8598 ليرة، لكنها لا تزال على الطريق الصحيح لوضع ثالث مكاسبها اليومية على التوالي.

وكانت العملة المحلية لتركيا قلصت من مكاسب اليوم لتسجل مستوى 6 ليرات لكل دولار في وقت سابق من التعاملات على خلفية إعلان الولايات المتحدة استعدادها لفرض عقوبات إضافية على أنقرة ما لم تفرج عن القس الأمريكي المحتجز.

وخلال نفس الفترة، ارتفع الروبل الروسي مقابل الدولار بأكثر من 0.6% لتسجل العملة الأمريكية 66.8659 روبل.

كما زاد البيزو المكسيكي مقابل عملة الولايات المتحدة بنسبة تزيد عن 0.3% ليتراجع الدولار إلى 19.0762 بيزو.

أما البيزو الأرجنتيني فارتفع بنحو 0.6% أمام الدولار لتسجل الورقة الخضراء 29.7019 بيزو.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم بأنه ليس هناك عجلة لإتمام اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية (النافتا) قائلاً: "إذا لم نحقق تقدماً فلن نقوم بإتمام الصفقة".

لكن في المقابل تواصل عملة جنوب أفريقيا الخسائر أمام نظيرتها الأمريكية ليصعد الدولار إلى 14.8342 راند.