TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محفظة الأوراق المالية بالبنوك المصرية ترتفع 24مليار جنيه في شهر

محفظة الأوراق المالية بالبنوك المصرية ترتفع 24مليار جنيه في شهر
محفظة الأوراق المالية لدى البنوك المصرية تمثل استثمارات المصارف في الأسهم والسندات ووثائق صناديق الاستثمار

القاهرة - مباشر: ارتفعت حجم محفظة الأوراق المالية لدى البنوك المصرية بخلاف البنك المركزي بمقدار 24 مليار بنهاية شهر مايو الماضي.

وذكر البنك المركزي المصري في تقريره الشهري الصادر، اليوم الخميس، أن إجمالي حجم محفظة الأوراق المالية لدى البنوك بخلاف البنك المركزي، وصل إلى نحو 1.683 تريليون جنيه بنهاية مايو الماضي، مقابل 1.659 تريليون جنيه بنهاية أبريل السابق له.

والجدير بالذكر، أن محفظة الأوراق المالية لدى البنوك المصرية، تمثل استثمارات المصارف في الأسهم والسندات ووثائق صناديق الاستثمار.

ونوه المركزي المصري، إلى أن القطاع الحكومي، استحوذ على النسبة الأكبر من المحفظة بقيمة 1.586 تريليون جنيه، في حين استحوذ القطاع الخاص نحو 77.8 مليار جنيه، وقطاع الأعمال العام على 625 مليون جنيه، وباقي العالم الخارجي استحوذ على 18.3 مليار جنيه.

ولفت، إلى أن العملة المحلية استحوذت على 1.227 تريليون جنيه، واستحوذ القطاع الحكومي على نحو 1.168 تريليون جنيه، فيما كان نصيب قطاع الأعمال العام والخاص والعالم الخارجي 59 مليار جنيه.

وأشار، إلى أن العملة الأجنبية استحوذت على النسبة المتبقية بنحو 456.4 مليار جنيه، تضمنت 418.7 مليار جنيه، للقطاع الحكومي فيما استحوذ كل من القطاع الخاص والعالم الخارجي على 37 مليار جنيه.