TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشار ترامب يؤكد استئناف المحادثات التجارية مع الصين

مستشار ترامب يؤكد استئناف المحادثات التجارية مع الصين

مباشر: أكد المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض على استئناف المحادثات بين الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق هذا الشهر .

وكانت بكين قد أعلنت استكمال المحادثات التجارية مع واشنطن بقيادة نائب وزير التجارة الصيني مع وكيل وزارة المالية للشئون الدولية بالولايات المتحدة.

وقال "لاري كودلو" في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس، إن وفد أمريكي سيزور الصين في وقت لاحق خلال أغسطس الجاري لاستكمال المحادثات التجارية بين الطرفين.

وأضاف "كودلو "أنه يجب على الحكومة الصينية أن لا تقلل من صرامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واستعداده لمواصلة هذه المعركة لإزالة التعريفات الجمركية والحواجز، ووقف سرقة الملكية الفكرية والنقل القسري للتكنولوجيا". 

وتأتي تصريحاته وسط تفاؤل الأسواق بأن الجانبين سوف يكونان قادرين على تجنب حرب تجارية يخشى البعض من أنها يمكن أن تقوض نمو الاقتصاد العالمي.

وعن آماله بشأن نجاه المفاوضات القادمة مع بكين، قال مستشار ترامب: "دعونا نرى ما سيحدث، في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي المحادثات إلى نتائج أفضل من المتوقع".

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت تعريفات ضد سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار، وأعلنت بعد ذلك اعتزامها تطبيق أخرى بقيمة 16 مليار دولار بحلول 23 أغسطس الجاري، لترد بكين بنفس الإجراءات ضد واشنطن.