TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفا للتأمين" تدعو لجمعية غير عادية للنظر في وضع الشركة

"وفا للتأمين" تدعو لجمعية غير عادية للنظر في وضع الشركة
سيتم التصويت على زيادة رأس المال أو المضي في إجراءات حل الشركة
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض – مباشر: قررت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر المقبل؛ وذلك للنظر في وضع الشركة التزاماً بالمادة 150 من نظام الشركات.

وقالت "وفا" في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، إنه سيتم التصويت على توجيه الشركة للمضي في إجراءات زيادة رأس المال والحصول على موافقة الجهات المختصة.

وأضافت، أنه في حال عدم الموافقة على إجراءات الزيادة يتم التصويت على توجيه الشركة للمضي في إجراءات حل الشركة والحصول على موافقة الجهات المختصة.

وأوضحت "وفا" في بيانها، أنه في حال قررت الجمعية زيادة رأس المال بعد أخذ الموفقات الرسمية من الجهات المختصة ولم يتم الاكتتاب في كل زيادة رأس المال خلال 90 يوماً من صدور قرار الجمعية بالزيادة أو في حال قررت الجمعية حل الشركة قبل أجلها المحدد في نظامها الأساسي واستكملت أخذ الموافقات الرسمية من الجهات المختصة فستعتبر منقضية ويلغى إدراج أسهمها من السوق المالية.

وأصدرت هيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، 13 أغسطس الجاري، بيانا بخصوص تجاوز خسائر الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) المتراكمة 50% من رأسمالها المدفوع.

وقالت هيئة السوق المالية، إنه في حال عدم اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة خلال 45 يوماً من تاريخ علم مجلس الإدارة ببلوغ خسائر الشركة نصف رأس مالها المدفوع، فستعد الشركة منقضية بقوة النظام في تاريخ 11 سبتمبر 2018.

وأعلنت الشركة، أواخر يوليو الماضي، عن ارتفاع خسائرها المتراكمة إلى 58.06 مليون ريال، تمثل 58.06% من رأسمالها البالغ 100 مليون ريال، وذلك بناءً على نتائجها المالية غير المراجعة للربع الثاني من 2018.

وأنهى السهم تعاملات اليوم الخميس على تراجع نسبته 1.5% عند مستوى 9.65 ريال.