TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية توقع اتفاقيات لضخ 10 آلاف وحدة بمدينة جدة

الإسكان السعودية توقع اتفاقيات لضخ 10 آلاف وحدة بمدينة جدة
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقعت وزارة الإسكان السعودية اتفاقيتين مع شركتي تطوير عقاري لإنشاء نحو 10 آلاف وحدة سكنية في محافظة جدة للمستفيدين من برنامج "سكني"، وذلك تزامناً مع إعلان الدفعة الثامنة من البرنامج.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذه الخطوة تأتي امتداداً للاتفاقيات السابقة التي وقعتها الوزارة مع عدد من المطورين المؤهلين لإنشاء عدد من الوحدات السكنية في مختلف مناطق المملكة.

وأشارت إلى أنه تم حتى الآن إطلاق 46 مشروعاً تتيح 66.62 ألف وحدة سكنية متنوعة تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس بأسعار تتراوح بين 250 ألف إلى 750 ألف ريال.

وأوضحت أن عدد الوحدات السكنية في المشروع الأول (روابي الحجاز)، يبلغ 7 آلاف وحدة سكنية، فيما يحوي المشروع الثاني (إسكان جدة المطار - الموجه 4)، نحو 2.78 ألف وحدة سكنية، ليبلغ إجمالي الوحدات السكنية 9.78 ألف وحدة، وبأسعار تتراوح بين 470 ألف إلى 681 ألف ريال.

وأوضحت أنه سيتم تنفيذ هذه المشاريع وتسليمها للمستفيدين خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة أعوام كحد أقصى، مؤكدة أن هذه المشاريع السكنية متكاملة الخدمات والمرافق العامة.

وأعلنت وزارة الإسكان السعودية، أمس الأربعاء، عن الدفعة الثامنة لبرنامج سكني 2018، والتي تضمنت 28.41 ألف منتج سكني وتمويلي، وأطلقت برنامج "البناء الذاتي".