TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاري السعودي: احتساب دعم "سكني" ضمن الدخل بـ"التمويل المسؤول"

العقاري السعودي: احتساب دعم "سكني" ضمن الدخل بـ"التمويل المسؤول"
سيتاح للمستفيدين الحصول على 65% من صافي الدخل الشهري بما فيها الدعم

الرياض ـ مباشر: أكّد صندوق التنمية العقارية أن المستفيدين المسجلين لديه سيمنحون مميزات خاصة بعد تطبيق مؤسسة النقد العربي السعودي لـ"مبادئ التمويل المسؤول للأفراد".

وأوضح المشرف العام على الصندوق خالد العمودي، في بيان لوزارة الإسكان إن الميزة الأولى تتمثل في احتساب مبلغ الدعم الذي سيحصل عليه المستفيد، من الوزارة أو الصندوق ضمن صافي الدخل الشهري.

وأضاف العمودي، أن هناك ميزة أخرى، تتمثل في الاستثناء من شرط الـ55% كنسبة قصوى للاستقطاع، حيث يتاح لهم الحصول على 65% من صافي الدخل الشهري بما فيها مقدار الدعم.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان تسعى من خلال هذه التسهيلات إلى تمكين المستفيدين من الحصول على القرض العقاري المناسب، للإسهام في تحقيق مستهدف برنامج الإسكان برفع نسبة التملك إلى 60% خلال 2020، ثم إلى 70% بحلول 2030.

كما أوضح العمودي، بحسب البيان أن هناك عددا من الجهود تُبذل من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، بالمشاركة مع عدد من الجهات الحكومية ضمن "برنامج الإسكان" للإسهام في توفير الخيارات السكنية والتمويلية المناسبة لجميع المواطنين الموجودين على قوائم الانتظار.

وأكّد على أن جميع الخيارات أصبحت متاحة أمام المواطنين المسجلين على قوائم الانتظار حيث يمكنهم الاستفادة من خيار شراء وحدات سكنية على الخارطة، أو شراء وحدة سكنية جاهزة من مشاريع وزارة الإسكان، إضافة إلى خيار شراء وحدة جاهزة من السوق، أو البناء الذاتي.

وأعلنت وزارة الإسكان السعودية، أمس الأربعاء، عن الدفعة الثامنة لبرنامج سكني 2018، والتي تضمنت 28.41 ألف منتج سكني وتمويلي، وأطلقت برنامج "البناء الذاتي".