TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأعمال السعودي الأمريكي: 90% من الشركات السعودية صغيرة ومتوسطة

مجلس الأعمال السعودي الأمريكي: 90% من الشركات السعودية صغيرة ومتوسطة
عقد "المنتدى السعودي الأمريكي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 1-2 أكتوبر 2018، في لوس أنجلوس

الرياض- مباشر: أظهر تقرير لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تُشكل حاليا 90% من الشركات في المملكة العربية السعودية، و60% من إجمالي العمالة.

وتركز رؤية 2030 على زيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35%، وانخفاض البطالة من 11.6% إلى 7%، وزيادة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50%.

وقال المجلس، وفقا لبيان اليوم الخميس، إنه بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية والمكتب التجاري الأمريكي، سيقوم بعقد "المنتدى السعودي الأمريكي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تسريع النمو والشراكات الدولية" الذي سيعقد بتاريخ 1-2 أكتوبر 2018، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

 وتابع: سيسهل منتدى المشاريع الصغيرة والمتوسطة ترجمة وتحويل توصيات التقرير إلى مكاسب ملموسة للشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دورها كمساهم رئيس في نمو اقتصاد المملكة.

وأضاف: سيوفر المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية أن تتواصل فيما بينها وتشارك تجاربها كرواد أعمال يعملون في بيئات صعبة.

وأوضح المجلس أنه يهدف من تقريره عن الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى دعم أهداف رؤية 2030 من خلال التركيز على القضايا التي ستساعد الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة على لعب دوراً أكبر وأكثر فاعلية في خلق بيئة اقتصادية جديدة في المملكة.

ويقدم التقرير لمحة عامة عن حالة الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة. ويحدد الثغرات والفرص الممكنة؛ ويقدم أفضل الممارسات الدولية لأصحاب المصلحة؛ ويقدم أيضا توصيات عملية لتعزيز النمو الاقتصادي.