TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين واليابان يقلصان حيازتهما لسندات الخزانة الأمريكية..والسعودية تتقدم مركزاً واحداً

الصين واليابان يقلصان حيازتهما لسندات الخزانة الأمريكية..والسعودية تتقدم مركزاً واحداً

مباشر: خفضت الصين واليابان حيازتهما لسندات الخزانة الأمريكية في يونيو الماضي، لكنهم لايزالوا الدولتين الوحيدتين اللاتي يمتلكن سندات أمريكية بقيمة تتجاوز التريليون دولار، فيما تقدمت السعودية مركزاً واحداً في الترتيب العالمي لحيازة السندات الأمريكية.

وكشفت البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية أمس الأربعاء أن حيازة الصين للديون الأمريكية تراجعت إلى مستوى 1.17 تريليون دولار في يونيو، مقابل 1.18 تريليون دولار في الفترة ذاتها.

أما اليابان ثاني أكبر دولة تمتلك سندات أمريكية بعد الصين، فوصل إجمالي حيازتها من الديون الأمريكية عند مستوى 1.03 تريليون دولار، في مقابل مستوى 1.04 تريليون دولار المُسجل في مايو.

أما بالنسبة للبرازيل التي جاءت في المركز الثالث فرفعت حيازتها من السندات الأمريكية عند مستوى 300.1 مليار دولار مقابل مستوى 299.2 مليار دولار في مايو.

وعلى مستوى المراكز من الرابع حتى السادس فكانوا من نصيب أيرلندا بريطانيا وسويسرا عند مستويات 274 مليار و236.5 مليار و219.7 مليار دولار على الترتيب.

أما في المركز السابع والثامن فجاء لوكسمبرج وجزر كايمان والاثنين رفعوا حيازتهم من السندات الأمريكية إلى مستوى 219.7 مليار و197.2 مليار دولار على الترتيب، بعد مستوى 209.1 مليار و162.1 مليار دولار في شهر مايو.

وفي المركز التاسع حلت هونج كونج حيث وصل إجمالي حيازتها من السندات الأمريكية 196.1 مليار دولار.

الدول العربية
تقدمت السعودية مركزاً واحداً بقائمة أكثر الدول حيازة للسندات الأمريكية لتُصبح في المرتبة العاشرة حيث بلغ إجمالي حيازتها للديون الأمريكية 164.9 مليار دولار في مقابل 162.1 مليار دولار المُسجلة في مايو.

كما تقدمت الإمارات مركزاً واحداً بالترتيب العالمي إلى المرتبة الـ21 ولاتزال محتفظة بمركزها الثاني عربياً بإجمالي حيازة لسندات الخزانة الأمريكية عند 59.6 مليار دولار، لكن هذا المستوى أقل من نظيره المُسجل في مايو عند 60 مليار دولار.

وجاءت الكويت في المركز الخامس عند مستوى 42.9 مليار دولار، والتي خفضت حيازتها أيضاً بعد مستوى 43.9 مليار دولار المٌسجل في مايو.