TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح يبحث مع "أكوا باور" الاستحواذ على مجمع "جازان للطاقة"

الفالح يبحث مع "أكوا باور" الاستحواذ على مجمع "جازان للطاقة"
جانب من زيارة الفالح للمشروع

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، خالد الفالح، إنه التقى أثناء تفقده مشروع إنتاج الغازات الصناعية برئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، محمد أبو نيان.

وأضاف الفالح عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الخميس، أنه ناقش مع رئيس مجلس إدارة أكوا باور مشروع الاستحواذ على مجمع جازان لإنتاج الطاقة المتكامل بمشاركة أرامكو السعودية وشركة "إيربرودكتس" الأمريكية باستثمار يزيد عن 30 مليار ريال، وطاقة إنتاجية تقدر بـ 3.9 جيجاوات.

وأوضح وزير الطاقة السعودية، أنه تفقد في زيارته لمرافق مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مقر الهيئة الملكية، ومجمع مصفاة أرامكو، ومشاريع أرامكو السعودية وخططها في مدينة جازان، مؤكدا أن المدينة تشكِّل قيمة مضافة للاقتصاد السعودي، ومكوِّن مهم من مكونات الصناعة. 

وأكد الفالح، يوم الأربعاء، أن من الإشارات التي أطلقها مشروع "التغويز وإنتاج الكهرباء" المشترك بين كلاً من أرامكو السعودية وشركة "إير بروداكتس" وشركة "أكواباور"، هو ثقة المستثمر في الاقتصاد السعودي وثقته في المملكة ورؤيتها "2030" وثقته بالأمن في منطقة قريبة من الحد الجنوبي للمملكة.

ووقعت شركات أرامكو السعودية وإير برودكتس وأكوا باور، يوم الأحد الماضي، وثيقة شروط لتأسيس مشروع مشترك للتغويز وإنتاج الكهرباء في المملكة، بأصول مشتراه من شركة الطاقة الحكومية العملاقة.