TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة أسمنت القصيم عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لدورته القادمة التي تبدأ من تاريخ 01-01-2019م وتنتهي في تاريخ 31-12-2021م

أسمنت القصيم 3040 -7.90% 58.30 -5.00

تعلن شركة أسمنت القصيم عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لدورته القادمة التي تبدأ اعتبارا من تاريخ 01-01-2019م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 31-12-2021م، فعلى من يرغب في الترشح لعضوية المجلس التقدم بطلب الترشح للإدارة العامة للشركة عناية لجنة الترشيحات والمكافآت يبدأ من تاريخ 16-08-2018م وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء 18-09-2018م، على أن يكون الترشح وفقاً لما نص عليه نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية ومعايير الترشح لعضوية مجلس الإدارة المرفقة وبعد استيفاء الشروط التالية:

 

1- أن يتوفر في المرشح الأمانه وحسن السلوك، وأن لا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة بكافة أشكالها، وألا يكون محظوراً من قبل هيئة السوق المالية.

2- أن يكون لديه تأهيل علمي (جامعي) وخبرة مهنية مناسبة لإحتياج الشركة.

3- أن يكون كامل الأهلية القانونية والشرعية لشغل منصب عضو مجلس الإدارة.

4- أن لا يكون المرشح عضو مجلس إدارة أو يعمل في شركة منافسة حالياً أو له مصلحة فيها.

5- أن لا يكون عضواً في مجلس إدارة في أكثر من خمس شركات مدرجة بالسوق المالية في آن واحد بما فيها شركة أسمنت القصيم.

6- في حال كان المرشح له أي مصلحة أو مشترك في أي عمل أو نشاط من شأنه منافسة أعمال الشركة توجب عليه الإفصاح عن ذلك في طلب الترشح.

7- إستكمال النماذج المطبقة من قِبل هيئة السوق المالية ومتطلبات وزارة التجارة والاستثمار.

8- أن تعتمد لجنة الترشيحات والمكافآت استيفاؤه للشروط أعلاه وإعتماده كمرشح مؤهل.

9- تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم (3) وتوقيعه، ويمكن الحصول على النموذج من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية على الرابط التالي: https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

10- إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم يجب عليه أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

أ) عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب) مسميات اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كـل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج) ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

 

هذا وسيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم للشركة، والذي سيعقد بمشيئة الله في موعد سيتم الإعلان عنه لاحقاً، وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

 

يتطلب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة تقديم المستندات التالية:

- نموذج طلب الترشح موقع من المرشح.

- السيرة الذاتية للمرشح.

- نموذج هيئة السوق المالية رقم 3 موقع من المرشح.

- صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمرشح.

 

يتم تقديم متطلبات الترشح إلى لجنة الترشيحات والمكافآت بأحد الطريقتين التاليتين:

1- بالبريد السريع على عنوان شركة أسمنت القصيم (4266 وحدة رقم 1 بريده 52271 - 6735 المملكة العربية السعودية، رقم المبنى 4266 الرمز البريدي 52271 الرقم الإضافي 6735).

2- بالبريد الإلكتروني إلى [email protected]

 

(مرفق معايير الترشح لعضوية مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم ونموذج طلب الترشح)

معايير الترشح لعضوية مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم

التعليقات