TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يرتفع للمرة الأولى في 3 أسابيع

إنتاج النفط الأمريكي يرتفع للمرة الأولى في 3 أسابيع

مباشر: ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليكون الصعود الأول في 3 أسابيع.

وكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية والصادر اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط الأمريكي بلغ 10.9 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 10 أغسطس الحالي مقارنة مع 10.8 مليون برميل يومياً المسجل في الأسبوع السابق له.

وكان الإنتاج النفطي في أكبر اقتصاد بالعالم شهد خلال الأسبوعين الماضيين تراجعاً من أعلى مستوى على الإطلاق على الصعيد الأسبوعي عند 11 مليون برميل يومياً.

وأوضح تقرير الإدارة الأمريكية أن إجمالي واردات الولايات المتحدة النفطية بلغ 9.01 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي بزيادة قدرها 1.08 مليون برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

أما الصادرات الأمريكية من الخام فتراجعت بمقدار 258 ألف برميل يومياً لتهبط إلى 1.59 مليون برميل يومياً.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة، فإن مخزونات النفط بالولايات المتحدة صعدت بمقدار 6.8 مليون برميل في الأسبوع المنصرم في خطوة مفاجئة تتعارض مع تقديرات المحللين التي كانت تشير إلى تحرك 2.6 مليون برميل فففي   الاتجاه الهابط.

وهبطت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 0.7 مليون برميل، وفقاً للتقرير الأسبوعي للإدارة الأمريكية.

وبحلول الساعة 3:43 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر عقود "برنت" الآجلة تسليم شهر أكتوبر بنسبة 2.4% لتسجل 70.73 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام "نايمكس" تسليم شهر سبتمبر بأكثر من 3.2% ليتراجع إلى 64.88 دولار للبرميل.