TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية تعلن تفاصيل الدفعة الثامنة لبرنامج "سكني"..وتطلق "البناء الذاتي"

الإسكان السعودية تعلن تفاصيل الدفعة الثامنة لبرنامج "سكني"..وتطلق "البناء الذاتي"
أطلقت الوزارة خيار "البناء الذاتي" للمستفيدين المسجلين في قوائم الانتظار

الرياض ـ مباشر: أعلنت وزارة الإسكان السعودية، اليوم الأربعاء، عن الدفعة الثامنة لبرنامج سكني 2018، والتي تضمنت 28.41 ألف منتج سكني وتمويلي، وأطلقت برنامج "البناء الذاتي".

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن المنتجات شملت 9.78 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء، و10.3 ألف أرض سكنية، بالإضافة إلى 8.3 قرض عقاري.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان محمد بن صالح البطي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" إن برنامج "سكني" يواصل سياسته في زيادة أرقام التخصيص بشكل تصاعدي، من خلال ضخ المزيد من الخيارات المتنوعة، بأسعار تتراوح بين 250 إلى 750 ألف ريال.

وأضاف أن أن مجموع ما أطلقته الوزارة منذ بدء المرحلة الثانية من برنامج "سكني"، أي منذ بداية العام الجاري 2018، وصل إلى 182.4 ألف منتج سكني وتمويلي.

وأشار البطي إلى أنه تم اليوم الإعلان عن خيار "البناء الذاتي" للمستفيدين المسجلين في قوائم الانتظار لديها، لينضم إلى الخيارات السابقة (شراء وحدات سكنية على الخارطة، وشراء وحدات جاهزة من مشاريع الوزارة، وشراء وحدات جاهزة من السوق).

كما أوضح أن عدد المسجلين في البوابة الإلكترونية الخاصة بتحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول بما لا يزيد عن 850 ألف ريال، مبيّناً أن عدد المتقدمين على الموقع يصل إلى 22 ألف مواطن، في الوقت الذي بدأ إصدار الشهادات لنحو 6 آلاف منهم ممن انطبقت عليهم الشروط.

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد أعلنت، في منتصف يوليو الماضي عن الدفعة السابعة من برنامج "سكني" والتي تضمنت 25.05 ألف منتج سكني وتمويلي.