TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برقان: أعمالنا في تركيا قوية ولا تأثير جراء تقلبات العملة

برقان: أعمالنا في تركيا قوية ولا تأثير جراء تقلبات العملة
إيجورين: "الوحدة التركية التابعة للمجموعة مستمرة في القيام بأعمالها كالمعتاد"
برقان
BURG
-1.10% 180.00 -2.00

الكويت - مباشر: قال بنك برقان اليوم الأربعاء، إن أعماله في تركيا "قوية" وإنه لا يتوقع في الوقت الحالي أي تأثير يُذكر على بنكه هناك "برقان إيه.إس-تركيا" نتيجة للتقلبات الأخيرة للعملة التركية.

وذكر برقان في بيان لـ"مباشر"، أن قراره السابق بتحويط استثماره في رأسمال "برقان إيه.إس-تركيا" بالكامل حمى البنك من تقلبات أسعار العملات، مؤكداً استمرار الوحدة التركية في القيام بأعمالها كالمعتاد.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك برقان في البيان، إن المجموعة اتخذت "نهج التحوط كأسلوب وقائي على استثمارها في بنك برقان إيه.إس-تركيا منذ عام 2015 بهدف التقليل من التأثيرات المباشرة المتعلقة بالاضطرابات الجيوسياسية والتقلبات الاقتصادية".

وأشار إدواردو إيجورين إلى أن هذه الخطوة مكنت البنك من مواجهة التقلبات دون تأثير سلبي على مدار السنوات القليلة الماضية.

وأضاف إيجورين أن البنك مستعد في الوقت الحالي "كل الاستعداد لمواجهة التقلبات المحتملة ودعم عملائه والحفاظ على وضعه التنافسي على المدى الطويل".

وطبقت الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية ضد تركيا لرفضها الإفراج عن قس أمريكي متهم في محاولة الانقلاب على الحكومة التركية في 2016.

وفي نهاية الأسبوع الماضي ومع هبوط الليرة الحاد أمام العملة الأمريكية أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب مضاعفة التعريفات الجمركية على واردات بلاده من الصلب والألمونيوم بنحو 50% و20% على الترتيب.

في المقابل، أعلنت تركيا اليوم، زيادة الرسوم الجمركية على مجموعة واسعة من السلع الأمريكية في آخر تصعيد للمواجهة الاقتصادية بين الدولتين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهد لتلك القرارات أمس، حيث دعا مواطني بلاده لمقاطعة الأجهزة الإلكترونية الأمريكية رداً على عقوبات واشنطن ضد أنقرة.

وارتفعت العملة المحلية لتركيا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي بدعم محاولات الجهات التنظيمية المصرفية في البلاد وبالتزامن مع فرض أنقرة تعريفات ضد منتجات واشنطن.

للمزيد ...

فيتش تخفض التقييم طويل الأجل لبنك برقان تركيا