TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داماك العقارية": لا نخطط لبيع أصول

"داماك العقارية": لا نخطط لبيع أصول
أعمال البناء مستمرة في مشروع "أكويا أكسجين" لإنجاز ما يقارب 8000 وحدة في المشروع بدبي لاند
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي- مباشر: قال عادل تقي المدير المالي لشركة "داماك العقارية" أن الشركة واثقة من مركزها المالي، على الرغم من أنها سجلت أضعف أداء فصلي من حيث المبيعات المحجوزة منذ طرح الشركة للتداول العام قبل خمس سنوات.

وأشار  بحسب صحيفة "الخليج" إلى ان الشركة لم توقف أو تؤجل أي مشاريع قائمة، مبيناً ان الشركة لا تخطط لبيع أصول لإحداث توازن مع تباطؤ السوق.

وأوضح أن الشركة لا يوجد لديها إنفاق رأسمالي كبير للفترة المتبقية من العام، لافتاً إلى ان الشركة لديها سيولة بملياري دولار من بينها ما بين 350 و 400 مليون دولار غير مقيدة أو غير مخصصة لغرض محدد.

وذكر أن الشركة تمتلك صكوكاً بقيمة 270 مليون دولار تستحق في أوائل العام المقبل وتخطط الشركة لسدادها بدلاً من طرق السوق لإعادة تمويلها.

وأضاف أن الديون المستحقة على الشركة للبنوك قيمتها 180 مليون دولار، وتخطط الشركة في الأغلب لإعادة تمويلها في الأجل القريب والحفاظ على علاقاتها مع البنوك المحلية.

وأشار حسين سجواني رئيس مجلس إدارة "داماك العقارية" إلى ان الشركة تتمتع بفائض سيولة يمكنها من اقتناص الفرص الاستراتيجية في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وبين أن أعمال البناء مستمرة في مشروع "أكويا أكسجين" لإنجاز ما يقارب 8000 وحدة في المشروع بدبي لاند.

وكانت شركة داماك  قد سجلت تراجعاً  إلى 862 مليون درهم  بنهاية النصف الأول 2018، مقارنة بارباح قدرها 1585.2 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام السابق.