TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" القطرية توافق على إصدار قواعد الأوامر المجمعة للعملاء

"أسواق المال" القطرية توافق على إصدار قواعد الأوامر المجمعة للعملاء
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: وافق مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية في اجتماعه الأخير على إصدار قواعد وإجراءات الأوامر المجمعة التي بموجبها تنشأ حسابات مجمعة يتم من خلالها تنفيذ أوامر مجموعة من العملاء المرتبطة حساباتهم في أمر واحد.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة اليوم الأربعاء، فبعد انتهاء التداول يتم تخصيص وتوزيع الأسهم المشتراة أو المبيعة على الحسابات الخاصة بهم.

 وأكدت الهيئة على أنها تسعى من خلال إصدار تلك القواعد والإجراءات لزيادة جاذبية سوق رأس المال القطري سواء للمستثمر المحلي أو الخارجي من خلال فتح المجال لتقديم خدمات مالية متنوعة ومناسبة لاحتياجات السوق، إلى جانب تسهيل أداء مهام مدراء الاستثمار المحليين والدوليين في بورصة قطر.

وأنهت بورصة قطر تعاملات اليوم الأربعاء متراجعة، حيث انخفض مؤشرها العام بنسبة 0.48% ليصل إلى النقطة 9592.23، فاقداً 46.37 نقطة عن مستويات أمس الاثنين.

يشار إلى أن الأسهم المدرجة ببورصة قطر قد أنهت أمس إعلان القوائم المالية للربع الثاني التي ارتفعت أرباحها وفق مسح مباشر بنسبة 6.7% إلى 9.98 مليار ريال (2.74 مليار دولار)، مقابل 9.36 مليار ريال (2.57 مليار دولار) بالفترة نفسها من 2017.