TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويتيون خامس أكبر مُشترٍ للعقارات بتركيا في يوليو الماضي

الكويتيون خامس أكبر مُشترٍ للعقارات بتركيا في يوليو الماضي
المواطنون الكويتيون اشتروا 171 عقاراً في تركيا خلال الشهر الماضي

الكويت - مباشر: أظهرت بيانات إحصائية تركية اليوم الأربعاء، أن الكويتيين جاؤوا في المرتبة الخامسة بعد العراقيين والإيرانيين والسعوديين والروس من حيث شراء الأجانب للعقارات بتركيا في يوليو الماضي.

وبحسب كونا، أوضحت بيانات أصدرتها مؤسسة الإحصاء التركية، أن المواطنين الكويتيين اشتروا 171 عقاراً في يوليو الماضي ليحتلوا المرتبة الخامسة بعد العراقيين الذين تصدروا قائمة الترتيب بشراء 584 عقاراً، في حين جاء الإيرانيون ثانياً بشراء 321 عقاراً، ثم السعوديون بشراء 211 عقاراً والروس بشراء 173 عقاراً.

وأشارت البيانات إلى أن العدد الإجمالي لمبيعات العقارات للأجانب في تركيا خلال يوليو الماضي بلغ 2858 عقاراً مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 65.6% مقارنة بـالشهر ذاته من العام الماضي.

وبينت أن مدينة (إسطنبول) كانت أكثر المدن التركية بيعا للعقارات للأجانب في يوليو الماضي إذ بلغ عدد العقارات المبيعة 956 عقاراً، تلتها (أنطاليا) بعدد 641 عقاراً، ثم (بورصة) بعدد 176 عقاراً، و(يالاوا) بعدد 167 عقاراً و(سقاريا) بواقع 132 عقاراً.

وفيما يتعلق بمبيعات العقارات في تركيا بشكل عام، أشارت البيانات إلى أنها سجلت أيضاً ارتفاعاً خلال يوليو الماضي بنسبة 6.9% مقارنة بـالشهر ذاته من العام الماضي إذ تم بيع نحو 123.88 ألف عقار في جميع أنحاء تركيا.

وذكرت البيانات أن (إسطنبول) جاءت بالمرتبة الأولى بين المدن التركية الأكثر بيعاً للعقارات في يوليو الماضي إذ بلغت مبيعاتها نحو 19.5 ألف عقاراً، تلتها (أنقرة) بحوالي 12.12 ألف عقاراً، ثم (أزمير) بعدد 6322 عقاراً، فيما حلت مدينة (أردهان) أسفل القائمة بمبيعاتها البالغة 6 عقارات فقط.

للمزيد...

الكويت.. تأثيرات الاستثمارات بتركيا تظهر في البيانات المالية للربع الثالث

تركيا ترفع الرسوم الجمركية على واردات أمريكية