TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يواصل الارتفاع عند أعلى مستوى في أكثر من عام

الدولار يواصل الارتفاع عند أعلى مستوى في أكثر من عام

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ يونيو 2017 خلال تعاملات اليوم الأربعاء مع استمرار الأزمة التركية التي ترفع الطلب على الورقة الخضراء.

ومع استمرار هبوط الليرة الحاد وتراجع أداء اليورو مع مخاوف تأثر البنوك في أوروبا من الأزمة الراهنة في تركيا وتخلف المقترضين الأتراك عن سداد القروض للمصارف الأوروبية، اتجهت تعاملات المستثمرين نحو العملة الأمريكية وعملات الملاذ الآمن مثل الين.

وبحلول الساعة 8:55 صباحاً بتوقيت جرينتش صعد الدولار أمام اليورو بنحو 0.1% إلى 1.1331 دولار، كما زاد أمام الين عند 111.30 ين بنسبة ارتفاع 0.1%.

واستقرت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2717 دولار، فيما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.3% إلى 0.9974 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فارتفع بنحو 0.09% إلى 96.817 دولار، بعد أن سجل مستوى 96.862 دولار في وقت سابق من التعاملات.

واحتدمت الأزمة الراهنة بين تركيا والولايات المتحدة اليوم حيث أعلنت تركيا زيادة التعريفات الجمركية على الواردات من الولايات المتحدة رداً على القرار الأمريكي في الأسبوع الماضي بمضاعفات تعريفات الصلب والألمونيوم.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مبيعات التجزئة ومؤشر "إمباير ستيت" للإنتاج الصناعي وتكلفة العمالة في الولايات المتحدة.