TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الصغيرة في الإمارات.. هل حان وقتها؟

الأسهم الصغيرة في الإمارات.. هل حان وقتها؟
هناك مزيد من السيولة ستتجه للدخول للسوق ومن ثم زيادة القوة الشرائية مع وصول الأسهم لأسعار مغرية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن أنظار المتعاملين بأسواق الإمارات بدأت تتجه للأسهم المتوسطة والصغيرة مجدداً، في ظل ظهور بعض الأنباء والنتائج الإيجابية لشركات مدرجة.

وبنهاية جلسة أمس صعد سوق أبوظبي0.6% مدعوماً بمكاسب سهم أبوظبي الأول، فيما هبط سوق دبي 0.2% مع هبوط سهم الإمارات دبي الوطني.

 قياسية

وقال جمال عجاج، مدير مركز الشرهان للوساطة المالية في الأسهم والسندات: ‏إن الأسواق شهدت قيم وأحجام تداول تعتبر قياسية نسبياً مقارنة بالجلسات السابقة.

وقفزت سيولة سوق دبي وأبوظبي إلى 709.31 مليون درهم مقارنة بـ 349.97 مليون في جلسة أمس الأول، موزعة بواقع 412.3 مليون في دبي و297 مليوناً في أبوظبي.  

وأوضح أنه تم تنفيذ صفقات على سهم "جي إف إتش" بحوالي 270 مليون درهم وسهم دانة غاز بما يقارب 170 مليون درهم. وذلك بعد الانتهاء من مشكلة الصكوك والاعلان عن النتائج النصفية.

ولفت إلى أن الأسهم القيادية ما زالت بعيدة عن اهتمام المتعاملين، وبالتالي تركز تداولات على أسهم معينة فقط يمكن أن يستمر نشاط السوق خلال الجلسات القادمة. 

أبوظبي  

ومن جانبه، توقع جمال عبد الجميد، المحلل الفني بأسواق المال لـ"مباشر"، أن تستمر الارتفاعات بسوق أبوظبي اليوم، والذي أثبت خلال الجلسات الماضية انفاككه عن التأثر بسوق دبي المالي.

ورجح أن يمتص سوق دبي في جلسة اليوم أيضاً الآثار السلبية على مستثمري الاسواق المحلية للأزمة التي اندلعت مؤخراً بين الولايات المتحدة وتركيا.

وأوضح أن المخاوف لدى المستثمرين تتمركز في انعاكس تلك الأزمة على استثمارات بنوك بدبي مثل الإمارات دبي الوطني والذي يسعى لإنجاز صفقة الاستحواذ على بنك تركي.

ويرى أن هناك مزيداً من السيولة ستتجه للدخول للسوق ومن ثم زيادة القوة الشرائية مع وصول الأسهم، وخصوصاً الصغيرة إلى أسعار مغرية.

وأكد من الناحية الفنية أن مؤشرات للأسواق تمر بمرحلة تشبع بيعى، مشيراً إلى أن من الممكن الارتداد القريب لمؤشر سوق دبي مما يشير لفرصة للتمركز في أسهمه من جديد.