TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رويال.بنك.أوف.اسكتلندا"يدفع غرامة 4.9 مليار دولار لمخالفات الرهن العقاري

"رويال.بنك.أوف.اسكتلندا"يدفع غرامة 4.9 مليار دولار لمخالفات الرهن العقاري

مباشر: قالت وزارة العدل الأمريكية إن "رويال بنك أوف اسكتلندا" قد وافق على دفع مبلغ 4.9 مليار دولار لتسوية مخالفات بشأن قروض الرهن العقاري.

وأضافت الوزارة الأمريكية في بيان، اليوم الثلاثاء، أن بنك إسكتلندا قد ضلل المستثمرين في الاكتتاب وإصدار الأوراق المالية المدعومة بالقروض السكنية بين عامي 2005 و2008.

وأشارت العدل الأمريكية إلى أن هذه الغرامة تعتبر أكبر عقوبة تصدرها الوزارة على سوء سلوك في حقبة الأزمة المالية العالمية ضد كيان واحد.

وذكر البيان أن إجراءات "رويال بنك أوف اسكتلندا" أدت إلى خسائر كبيرة للمستثمرين، بما في ذلك مؤسستي "فاني ماي" و"فريدي ماك".

ويعتبر هذا الإعلان الأحدث في سلسلة طويلة من الغرامات تفرضها الحكومة الأمريكية ضد البنوك العالمية الكبرى حول التصرفات التي أدت إلى الأزمة المالية.

وخلال الشهر الجاري قامت وزارة العدل بإقامة تسوية مع "ويلز فارجو"  التي وافقت على دفع 2.09 مليار دولار، إلى جانب تغريم "سيتي جروب" 8.6 مليون دولار في مخالفات متعلقة أيضًا بالرهن العقاري.

وكان البنك قد أعلن اعتزامه دفع أول توزيعات أرباح للمساهمين في نحو عقد من الزمان، بالتزامن مع تسجيل خسائر خلال النصف الأول من العام الجاري.