TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التمويل الدولية":الخليج يدعم الشركات الناشئة..والإمارات الأولى عربياً بالتنافسية الاقتصادية

"التمويل الدولية":الخليج يدعم الشركات الناشئة..والإمارات الأولى عربياً بالتنافسية الاقتصادية
المنطقة ستحتاج لتوفير 58 مليون وظيفة بحلول عام 2040 للحفاظ على معدلات البطالة عند مستواياتها الحالية

مباشر: ذكر تقرير مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، حول التنافسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن دول الخليج دعمت تمويل الشركات الناشئة خلال الفترة الماضية، منوهاً إلى دولة الإمارات لاتزال تحافظ على المركز الأول عربياً في التنافسية الاقتصادية.

وأوضح التقرير الذي صدر، اليوم الثلاثاء، بالتعاون بين مؤسسة التمويل الدولية والمنتدى الاقتصادي العالمي والبنك الدولي، أن دول مجلس التعاون الخليجي بذلت جهودا كبيرة في السنوات الأخيرة لدعم الابتكار وتوفير التمويل للشركات الناشئة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأكمل التقرير، أنه في السعودية نشأ صندوق للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة برأس مال مليار دولار، وفي البحرين، أطلق صندوقا برأس مال 100 مليون دولار، وأطلقت سلطنة عمان برأس مال بنحو 200 مليون دولار صندوق لدعم الشركات الناشئة.

وقال مدير إدارة التمويل والتنافسية والابتكار في مجموعة البنك الدولي في واشنطن، ناجي بن حسين، أن التقرير يشير إلى تحقيق تحسن خلال العشر أعوام الماضية في مجالات مثل تطوير البنية التحتية والتكنولوجيا، فيما تواجه عدة دول مشكلات في تنويع اقتصادها وبناء قطاع خاص يتمتع بالحيوية والتنافسية ويمكنه من تعزيز الابتكار وخلق فرص عمل.

وأشار، إلى أن المنطقة ستحتاج لتوفير 58 مليون وظيفة بحلول عام 2040 للحفاظ على معدلات البطالة عند مستواياتها الحالية.

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن تقرير البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي أكد محافظة الإمارات على مركزها الأول عربياً في التنافسية الاقتصادية.

وتابع المكتب، أن التقرير أشاد بالتركيز على تنويع مصادر الدخل والتطوير في القطاع التكنولوجي، منوهاً إلى التطور الحاصل في الأداء المؤسسي والبنية التحتية المتقدمة بالدولة.

والجدير بالذكر، أن مؤسسة التمويل الدولية أشار للتقرير على أنه جزء من شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، بهدف دعم رواد الأعمال في العالم العربي وتعزيز تنمية القطاع الخاص.