TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح: المستثمرون يتدفقون على الأسهم الأمريكية بأكبر وتيرة منذ 2015

مسح: المستثمرون يتدفقون على الأسهم الأمريكية بأكبر وتيرة منذ 2015

مباشر: كشف مسح حديث أن تفضيل المستثمرين المتزايد للولايات المتحدة على حساب باقي دول العالم دفعهم لإتخاذ أكبر المراكز بالأسهم الأمريكية بأكبر وتيرة في نحو 3 أعوام.

وأوضح المسح الصادر عن "بنك.أوف.أمريكا ميريل لينش"، اليوم الثلاثاء، أن مخصصات الأسهم الأمريكية قفزت بنحو 10% خلال أغسطس لتصل إلى 19% وهو أعلى مستوى منذ يناير 2015.

وذكر المسح أن 67% من مديري الصناديق العالمية الخاضعين للمسح خلال أغسطس قالوا إن توقعات الأرباح في الولايات المتحدة كانت الأكثر تفضيلاً من بين كافة المناطق العالمية، ما يسجل مستوى قياسياً منذ بدء السجلات في نحو 17 عاماً.

أما سندات الخزانة الأمريكية قصيرة الآجل كانت هي ثالث أكثر التداولات إقبالاً، ما يعطي دليلاً إضافياً حول ترقب الأسواق الواسع المدى للنمو الإيجابي في الولايات المتحدة.

وبحسب المسح، كان الرهان السلبي الأكثر شيوعاً يكمن في أسهم الأسواق الناشئة، رغم أن الاستطلاح تم إجرائه قبل الموجة البيعية في عملات الأسواق الناشئة مؤخراً بقيادة الليرة التركية.

وشمل مسح "بنك أوف أمريكا" 243 مستثمراً يديرون أصولا بقيمة 735 مليار دولار.

لكن مع ذلك، يشير المسح إلى أن عدد متزايد من المستثمرين يعتقد بأن اللحظة الحالية تمثل القمة بالنسبة لأداء الشركات مالياً، حيث يرى 5% فقط من الذين شملهم الاستطلاع أن الأرباح العالمية ستشهد تحسناً خلال الإثنى عشرة شهراً المقبلة مقابل نسبة قدرها 44% في مسح يناير من العام الحالي.

كما يقول 12% من الخاضعين لمسح البنك الأمريكي أن مكاسب الشركات قد تفشل في التحسن بنحو 10% أو أكثر خلال العام المقبل.

وفي الوقت نفسه، يحتفظ المستثمرون بنحو 5% من محافظهم نقداً في الشهر الحالي وهو أعلى من 4.7% التي تم رصدها خلال يوليو كما أنه فوق متوسط العشر سنوات والبالغ 4.5%.