تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"كامكو" على شراء حصة أغلبية بـ"جلوبل"

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"كامكو" على شراء حصة أغلبية بـ"جلوبل"
الحصة التي سيتم شراؤها في "جلوبل" تمثل نحو 69.5% من رأس المال
كامكو
KAMCO
0.00% 108.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت كامكو للاستثمار عن حصول الشركة على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية بشأن شراء حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".

وقالت "كامكو" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن "الهيئة" وافقت للشركة على شراء نحو 396.43 مليون سهم من الأسهم المُصدرة برأسمال "جلوبل" المُرخص لها في الكويت وغير مُدرجة بالبورصة.

وأوضحت الشركة في البيان، أن الأسهم التي تم الموافقة على شراؤها تُمثل نحو 69.5% من رأسمال "جلوبل".

كانت "كامكو" أعلنت مطلع يونيو الماضي، عن تعيين شركة "الفاريز آند مارسال"- الشرق الأوسط، كمستشار استراتيجي لإتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في "جلوبل".

وأعلنت "كامكو" في أوائل مايو الماضي، عن توقيعها عقداً ابتدائياً لشراء نحو 396.43 مليون سهم من الأسهم المُصدرة من رأسمال "جلوبل"، بما يُعادل 69.528% من رأس المال.

وتعتبر "كامكو"، ومقرها دولة الكويت، أحد أكبر الشركات الاستثمارية بمنطقة الخليج من حيث حجم الأصول المدارة، وشركة رائدة إقليمياً بقطاع الاستثمارات المصرفية، تندرج تحت إشراف هيئة أسواق المال في الكويت.

وحققت الشركة أرباحاً نصف سنوية بقيمة 421.41 ألف دينار مقارنة بأرباح النصف الأول من العام الماضي البالغة 375.36 ألف دينار، مرتفعة بنحو 12.3%.

وأنهى سهم "كامكو" جلسة اليوم بالبورصة متراجعاً 1.55% عند سعر 70 فلساً، وذلك بتداول 3.25 ألف سهم بقيمة 228 دينار تقريباً.