TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"استثمار" تصدر إيضاحاً حول البيانات النصف السنوية

"استثمار" تصدر إيضاحاً حول البيانات النصف السنوية
31 مليون ريال القيمة العادلة لاستثمارات المجموعة

الدوحة – مباشر: أعلنت مجموعة استثمار القابضة، ارتفاع القيمة العادلة للاستثمارات غير المدرجة بسوق الأوراق المالية بنهاية يونيو السابق بنسبة 1277.8% مقارنة بـقيمتها في 31 ديسمبر 2017، وفق إيضاح الشركة لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

وبحسب بيان المجموعة، فقد بلغت القيمة العادلة للاستثمار بنهاية يونيو 2018 31 مليون ريال، مقارنة بــ2.25 مليون ريال في ختام ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن ربح إعادة تقييم الموجودات المالية بالقيمة العادلة والمبين في بيان الربح أو الخسارة المرحلي الموحد يمثل الفرق بين القيمة العادلة للاستثمار وقيمة التكلفة المعترف بها سابقاً.

ويأتي ذلك الإجراء بناء على طلب إدارة عمليات السوق والمراقبة في البورصة حيث سجلت المجموعة استثماراتها المالية المتاحة للبيع وحسب المعيار المحاسبي الدولي السابق رقم 39 بالتكلفة منذ تاريخ الاقتناء وحتى 31 ديسمبر 2017.

وتابعت أنه خلال الفترة قامت الإدارة بتقييم استثماراتها - غير المدرجة بسوق الأوراق المالية - بالقيمة العادلة طبقاً لمتطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9 الذي أصبح ساري المفعول لفترات التقارير التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2018.

وكانت عمومية المجموعة قد أقرت مؤخراً الاستحواذ على الحصة المتبقية (39.6%) من الشركة المتحدة للأنظمة الهندسية؛ عن طريق الشراء نقداً.

وحققت المجموعة أرباحاً في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 23.33 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 21 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي، بنمو نسبته 11.1%.

وبحلول الساعة 10:30 بتوقيت قطر، ارتفع سهم استثمار القابضة بنسبة 0.56% إلى سعر 5.41 ريال.