TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة غاز تسدل الستار على قضية الصكوك

دانة غاز تسدل الستار على قضية الصكوك
إنهاء جميع الإجراءات القانونية وإدراج الصكوك الجديدة في البورصة الإيرلندية
دانة غاز
DANA
0.15% 0.65 0.00

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة "دانة غاز" عن الانتهاء من إصدار الصكوك الجديدة رسمياً، حيث سيتم إدراج هذه الصكوك في بورصة "يورونكست دبلن" ( البورصة الإيرلندية سابقًا).

ووفقاً لبيان صحفي، جاء ذلك بعد إنهاء جميع إجراءات التقاضي القانونية من قبل جميع الأطراف المعنية، مما وضع نهاية لجميع الإجراءات القانونية في كل الولايات القضائية ذات الصلة.

وقد اتفقت جميع الأطراف على وقف إجراءات التقاضي في المحاكم البريطانية والإماراتية على إثر الاتفاق التوافقي لإعادة هيكلة الصكوك، والذي تم التوصل إليه في مايو 2018 والذي حظي لاحقاً بموافقة ساحقة من قبل حملة الصكوك والمساهمين. 

وبلغ حجم الإصدار الجديد 530 مليون دولار بنسبة ربح 4% ولمدة ثلاث سنوات، تستحق في شهر أكتوبر من عام 2020. وسيؤدي خفض حجم الصكوك ونسبة ربحيتها (700 مليون دولار و8% سابقًا)، إضافة إلى تحسين الشروط الخاصة بها، إلى خفض تكلفة تمويل الشركة بمقدار 35 مليون دولار سنوياً بنسبة 63%.

وسيعمل ذلك على تقوية الوضع المالي لدانة غاز وسيدعم خططها المستقبلية لتوزيع الأرباح بشكل سنوي. علماً أن الشركة قد قامت بدفع مبلغ 235 مليون دولار لتسديد جزء من أصل الصكوك، وأرباح الصكوك القديمة المستحقة سابقاً، ورسوم المشاركة المبكرة.

وفي هذه المناسبة، علق الدكتور باتريك ألمان-وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، قائلاً: "يسعدنا الانتهاء من إصدار الصكوك الجديدة وإدراجها. وتمثل الصكوك الجديدة صفقة رابحة لجميع الأطراف. ولا شك بأننا مسرورون بالثقة الكبيرة التي أظهرتها الغالبية العظمى من حاملي صكوكنا الذين اختاروا مواصلة الاستثمار مع الشركة، ما يمثل تأييداً قوياً لشركة دانة غاز التي تعتزم  المضي قدماً الآن في تطوير أصولها عالمية المستوى في إقليم كردستان العراق ومصر".

ودانة غاز هي الشركة الرائدة من القطاع الخاص والعاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تأسست في ديسمبر من عام 2005، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). وتمتلك دانة غاز أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 67,600 برميل من النفط المكافئ يومياً. في ظل أصول الشركة الضخمة في مصر وإقليم كردستان العراق والإمارات وخططها التوسعية، تلعب دانة غاز دوراً بارزاً في قطاع الغاز الطبيعي، سريع النمو، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.