TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أجيليتي الكويتية تتحالف مع سنتربريدج لتقديم عرض شراء لـ"أبراج"

أجيليتي الكويتية تتحالف مع سنتربريدج لتقديم عرض شراء لـ"أبراج"
أجيليتي ستراجع عرضا مبدئيا وستعيد تقديمه على أساس المعلومات المالية الجديدة
أجيليتي
AGLTY
7.42% 666.00 46.00

الكويت – مباشر: نقلت تقارير إخبارية عن مصادر في قطاع التمويل، إن شركة أجيليتي الكويتية تحالفت مع سنتربريدج بارتنرز ومقرها نيويورك لتقديم عرض لشراء شركة الاستثمار المباشر المتعثرة أبراج بالكامل أو جزء منها.

وأفادت رويترز" بأن الشركتان من بين المشترين المحتملين لوحدة إدارة الاستثمار في أبراج ومقرها دبي. وكانت أبراج تقدمت بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان في يونيو بعد أن تعرضت لمشاكل على مدى أشهر نتيجة خلاف مع مستثمرين علي استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

وقال المصدر لـ"رويترز"، إن هدف أجيليتي من الشراكة مع سنتربريدج تقديم عرض أكثر إغراء للشركاء المحدودين في صناديق أبراج والدائنين والقائمين على التصفية المؤقتة.

وتدير سنتربريدج أموالا تقدر بنحو 28 مليار دولار، وتتمتع بخبرة في إدارة الأصول التي تواجه مشاكل.

ولم يتسن الحصول على تعليق من سنتربريدج، في حين أحالت أجيليتي "رويترز" إلى بيان سابق يؤكد اهتمامها بشراء أنشطة أبراج. وطلب المصدر عدم ذكر اسمه لأن المعلومات غير معلنة.

وفي بيانها في يونيو الذي أطلعت عليه "رويترز"، قالت أجيليتي إنها حددت شركات إدارة صناديق لتدخل في شراكة معها من دون أن تخوض في تفاصيل.

وقال المصدر إن اتفاق أجيليتي مع سنتربريدج غير حصري، وهو يعني إمكانية ضم شركاء آخرين عند الحاجة.

وقال إن أجيليتي تشكل فريقا من المستثمرين المتخصصين للمساعدة في إدارة الأنشطة التي تأمل في الاستحواذ عليها، ومن بينهم يوسف العيسي الرئيس التنفيذي السابق لشركة أموال الدولية للاستثمار وبنك أداكس، فضلا عن يحيى جليل العضو المنتدب السابق لفرونتير مانجمنت جروب التابعة لأبولو جلوبال مانجمنت.

وقال المصدر إن أجيليتي ستراجع عرضا مبدئيا وستعيد تقديمه على أساس المعلومات المالية الجديدة التي تتاح لمشترين محتملين من ديلويت، وهي من القائمين على التصفية المؤقتة.