تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القومية للأسمنت تطلب الشطب الاختياري من البورصة المصرية..رسمياً

القومية للأسمنت تطلب الشطب الاختياري من البورصة المصرية..رسمياً
حققت خسائر بلغت 744.09 مليون جنيه من يوليو 2017 إلى مارس 2018

القاهرة - مباشر: قالت إدارة البورصة المصرية، إن شركة القومية للأسمنت تقدمت إليها بطلب لشطب قيد أسهمها اختيارياً من جداول البورصة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الممثل القانوني للقومية للأسمنت تقدم بطلب لشطب قيد نحو 103.2 مليون سهم بقيمة اسمية  2 جنيه للسهم الواحد من جداول البورصة شطباً اختيارياً تنفيذاً لقرار الجمعية العامة غير العادية.

وأضافت أنه جاري استكمال إجراءات الشطب الاختياري، لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري، بما فيهم المعترضين على الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة، وافقت في مايو الماضي، على شطب الأوراق المالية للشركة المقيدة بجداول البورصة المصرية، وتعديل المادة 22 من لائحة النظام الأساسي للشركة ونشرها بالوقائع المصرية.

ويبلغ رأسمال الشركة 206 ملايين جنيه، موزعاً على 103 ملايين سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

وأظهرت القوائم المالية لشركة القومية للاسمنت خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2018، ارتفاع خسائرها بنسبة 120.7% على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 744.09 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 337.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، أعلنت عن تحقيق الشركة القومية للأسمنت التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، خسائر بلغت 1.51 مليار جنيه خلال الـ 4 سنوات المالية الماضية.