TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يهبط بأعلى وتيرة يومية في شهرين

سوق دبي يهبط بأعلى وتيرة يومية في شهرين
هبوط سهم الإمارات دبي الوطني 4.6% بالغا 9.38 درهم مع اقترابه لإتمام صفقة الاستحواذ على دينيز بنك التركي

دبي - مباشر:  هبط مؤشر سوق دبي المالي بأكبر وتيرة في أكثر من عام خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين، وسط تعرض أسهم قيادية وأبرزها "دبي الوطني" وإعمار" لضغوط بيعية مكثفة، وذلك بعد تزايد مخاوف المستثمرين بشأن انكشاف استثمارات الشركات المدرجة على الأزمة التركية مع الولايات المتحدة.

وسجل المؤشر العام انخفاضاً 1.46% "أكبر وتيرة تراجع منذ نهاية جلسة 25 من يونيو الماضي" بالغاً 2847.14 نقطة خاسراً 42.31 نقطة، متوافقاً مع أداء الجلسة الماضية.

تراجع الثقة

وقال محللون لـ "مباشر": "من الملاحظ أن هناك صعوبة كبيرة بانعكاس السوق إلى الأعلى، حيث مازال يسجل مستويات جديدة لهذه الفترة مع غياب الحوافز وتراجع الثقة والافتقار إلى جذب استثمارات مؤسساتية وأجنبية". 

وأشاروا إلى أن مخاوف الأزمة بين الولايات المتحدة وتركيا، وآُراها على استثمارات الشركات الإماراتية المدرجة دفع المتداولين إلى تجاهل بعض النتائج النصفية الجيدة.

البنوك في الصدارة

وهبط قطاع البنوك 2.4% مع هبوط سهم الإمارات دبي الوطني 4.6% بالغا 9.38 درهم مع اقترابه لإتمام صفقة الاستحواذ على دينيز بنك التركي.

ونزل قطاع العقارات 1.4% مع انخفاض سهم إعمار العقارية 2.3% بالغاً 5.12 درهم، فيما ارتفع  السلع الاستهلاكية 0.82% مع ارتفاع سهم دي إكس بي 0.92%.

وارتفعت قيمة التداول إلى 125.6 مليون درهم مقابل 83.17 مليون درهم، فيما انخفضت الأحجام لتصل إلى 57.4 مليون سهم مقابل 69.51 مليون سهم.