TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي للعقارات في الصين للمرة الثانية

دبي للعقارات في الصين للمرة الثانية
معرض دبي للعقارات لأراضي دبي يعود إلى شنغهاي بعد نجاح نسخته الأولى في العام الماضي

دبي - مباشر: بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض دبي للعقارات في الصين، في مارس الماضي، وما سجله من استجابة هائلة في وجهات عالمية أخرى، مثل مومباي ولندن، تتجه الآن الدورة الثامنة لمعرض دبي للعقارات إلى مدينة شنغهاي للمرة الثانية. وسيقام هذا المعرض في مركز شنغهاي إيفربرايت للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2018.

وبحسب بيان صحفي، أقامت دائرة الأراضي والأملاك في دبي وشركة "سومانسا" للمعارض علاقة تعاون مرة أخرى في هذا المعرض العقاري الفريد من نوعه لعقارات دبي، وسيشارك به أفضل مطوري العقارات هذا العام، لإبراز مكانة دبي كوجهة مثلى للاستثمار العقاري أمام المستثمرين الصينيين. ووفقاً لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وضخ المستثمرون الصينيون ما يصل إلى 14.3 مليار درهم في سوق العقارات بدبي، ويحتلون مرتبة متقدمة على قائمة أكثر 10 جنسيات إقبالاً على الاستثمار في دبي. ومن المتوقع أيضاً زيادة تعاملاتهم العقارية بفضل منح المواطنين الصينيين تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى دبي.

وقالت سعادة ماجدة علي راشد، مساعدة المدير العام، رئيسة مركز إدارة وتشجيع الاستثمار في دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "يسعدنا التعاون مع شركة "سومانسا" للمعارض مرة أخرى، بعد نجاح معرض دبي للعقارات في شنغهاي في العام الماضي. إن دبي تعد واحدة من أكثر المدن جاذبية للمستثمرين الأجانب، وتبحث أراضي دبي دائماً عن طرق لتعزيز مكانة الإمارة من أجل تحقيق النمو المستدام لقطاعها العقاري. وبما أن الصينيين يعتبرون من أنشط المستثمرين الأجانب في دبي، فإننا نشعر بالفخر لإقامة هذا المعرض مرة أخرى هذا العام، ونتطلع إلى تنظيمه في السنوات القادمة". 

من جانبه، قال سالم الموسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام في "فالكون سيتي أوف ووندرز": "إن مشاركتنا في معرض دبي للعقارات في شنغهاي هذا العام يحمل أهمية كبيرة في ضوء الأهمية المتزايدة لعقارات دبي من قبل الصينيين الذين تتجاوز استثماراتهم التراكمية الحالية 14.3 مليار درهم. ونظراً للعلاقات القوية والمستقرة بين البلدين، فقد أدى ذلك إلى زيادة عدد السياح من 400 ألف ليصل إلى 760 ألفاً سنوياً، كما دخلت شركات المقاولات الصينية الكبرى إلى الإمارة، وستتواصل الاستثمارات العقارية الصينية في دبي. وبفضل الدعم الذي قدمته دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أمكننا الاستحواذ على استجابة رائعة من المستثمرين الصينيين إزاء مشاريعنا".

وقال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية: بصفتنا الراعي البلاتيني للمعرض، تؤكد إعمار تركيزها على تعزيز التواصل مع المستثمرين الصينيين من خلال مشاركتنا في معرض دبي للعقارات في شنغهاي. لقد حظينا باهتمام كبير من جانب المواطنين الصينيين في مشاريعنا بدبي، بما في ذلك "دبي كريك هاربر"، و "دبي هيلز ستيت"، و"إعمار بيتش فرونت"، بالإضافة إلى كون دبي إحدى الوجهات الأكثر جاذبية لاستقطاب السياح الصينيين. وسنقوم بعرض جميع هذه المشاريع في المعرض، إلى جانب تسليط الضوء على خططنا لتطوير أكبر حي صيني في الشرق الأوسط في "دبي سكوير"، وسيكون بمثابة مدينة المستقبل للبيع بالتجزئة في "دبي كريك هاربور". ومن جهة أخرى، نعمل على تعزيز وجودنا من خلال ثلاثة مكاتب متخصصة في الصين، وتحديداً في بكين وشنغهاي وغوانزو، لتعزيز السياحة والتعليم والتجارة والاستثمار بين الإمارات العربية المتحدة والصين.

وقال بي إن سي مينون، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوبا: "تعد دبي واحدة من الوجهات الأكثر استحواذًا على اهتمام المواطنين الصينيين، ليس فقط لقضاء العطلات والتسوق، ولكن أيضاً لأسلوب الحياة الطموح الذي توفره الإمارة لهم. وخلال السنوات الماضية، برزت الإمارة كمركز تجاري قوي يقدم العديد من الحوافز الاستثمارية، ما أدى إلى زيادة عدد المقيمين المغتربين في دبي عن مليوني شخص. إن هذه العوامل مجتمعة تجعل من السهل فهم أسباب إقبال المواطنين الصينيين على الاستثمار في عقارات دبي بشكل كبير، إذ وصلت الاستثمارات العقارية الأجنبية في النصف الأول من العام الجاري 2018 إلى 111 مليار درهم، ما يعني أن سوق العقارات في دبي لا يزال الوجهة الاستثمارية المفضلة للكثير من الجنسيات. لقد كانت دبي ولا تزال محط اهتمام الصينيين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في أسواق العقارات العالمية".

واختتم مينون حديثه بالقول: "تقدم دبي مجموعة من المشاريع المثيرة التي تلبي احتياجات المستثمرين على اختلاف اهتماماتهم. ويتمتع مشروع "شوبا هارتلاند" الذي تحيط به 2.4 مليون قدم مربع من المساحات الخضراء على طول قناة دبي المائية، بميزة فريدة بفضل موقعه الرائع، وامتلاك الشركة لأكثر من 42 عاماً من الخبرة. ومع وجود "هارتلاند جرينز" وفلل الواجهة المائية و "هارتلاند إستيتس تاونهاوسيز"، تواصل مجموعة "شوبا" إرساء معايير متقدمة في تقديم تجربة معيشة عالمية رفيعة المستوى".

وقال هيمانشو غوبتا، مدير عام شركة "سومانسا للمعارض"، والمسؤولة عن تنظيم معرض دبي للعقارات: "لقد شهدنا اهتماماً متزايداً من المستثمرين الصينيين، ما يعني أن هذا هو الوقت المناسب لتعزيز عرض العقارات الجذابة في دبي أمامهم في موطنهم. لقد عملنا دائماً على الجمع بين العارضين والمشترين وجهاً لوجه، وتقديم العروض العقارية المتخصصة، حيث يركز المستثمرون الصينيون على ارتفاع عائدات الإيجارات على العقارات والزيادة المتواصلة في أسعار العقارات بدبي. ويتراوح المستثمرون من الأفراد الأثرياء وصناديق الأسهم الخاصة التي تشتري الوحدات السكنية إلى الشركات والصناديق التي تنشئ مشاريع مشتركة محلية للاستثمار في المشاريع العقارية".

وكجزء من المبادرة الدولية للتحالفات الاستراتيجية، فقد تمكنت من التوصل إلى علاقات شراكة استراتيجية مع كبرى الشركات العقارية، وجمعيات الوساطة، ومستشاري العقارات، وشركات إدارة الثروات، وبوابات الإنترنت، وغرف التجارة، والسفارات، والعديد من الشركاء الرئيسيين الآخرين.

وسيجمع معرض دبي للعقارات مطورين عالميين من دبي والإمارات العربية المتحدة، وسيعرضون هناك مئات المشاريع التي توفر الآلاف الوحدات المتاحة أمام المستثمرين للاختيار منها، بما في ذلك الشقق والمنازل السكنية والفلل والعقارات التجارية. وسيعرض المعرض أيضاً الشقق التي توفر مزايا خاصة، بما في ذلك الإعفاء الضريبي على دخل الإيجار ورأس المال، وعدم فرض أي قيود على إعادة تحويل الأموال، وتوفير تأشيرة مستثمر عقاري، وامتلاك العقارات بنسبة 100٪. وتمر جميع الدفعات والاستثمارات عبر حسابات الضمان التي تخضع للرقابة من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وستتاح الفرصة لزوار المعرض حضور الندوات المجانية التي يقدمها خبراء مؤهلون على قدر عالٍ من الخبرة في مجالات العقارات والقانون وغيرها من المجالات، حيث يتعرفون من خلالها على فرص الاستثمار العقاري والامتيازات الاستثمارية في دبي، وفرص التمويل إلى جانب الكثير من المعلومات القانونية التي يجب أخذها في الاعتبار عند الاستثمار في دبي، والكثير من المواضيع الأخرى. كما تم توفير خطط سداد حصرية وقروض مالية للمستثمرين.

ويحظى معرض دبي للعقارات بالدعم من قبل رعاة الفئة البلاتينية، وهم: "فالكون سيتي أوف وندرز"، "إعمار العقارية"، و "شوبا"، والراعي الذهبي "ماج للتطوير العقاري". كما استفاد المعرض من الشراكات مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الصين، وغرفة دبي، ودبي للسياحة، وشرطة دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية (الشركاء الحكوميين)، وطيران الإمارات (شريك النقل الجوي)، و"أستون مارتن شنغهاي" (شريك الفخامة)، و"تين سنت بروبرتي" (شريك الإنترنت)، "نايت فرانك" (شريك المعرفة)، "5 أي 5 جيه" 5i5j (شريك الوساطة العقارية)، والجمعية العقارية الصينية، ونادي الصين للعقارات، وشركه شنغهاي التجارية للوساطة التجارية (شركاء عامّون)، وتلفزيون الصين العربي (الشريك التلفزيوني).

ومع اختتام الأسبوع الإماراتي الصيني مؤخراً، والتوقيع على أكثر من 13 اتفاقية، نتطلع إلى مزيد من الاستثمارات والتعاون بين البلدين.

و‎تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن قيادة السوق العقاري في شؤون التسجيل وتنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية، تسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال مؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية ومركز تشجيع وإدارة الاستثمار الذراع الاستثماري ومعهد دبي العقاري الذراع التعليمي ومركز فض المنازعات الإيجارية الذراع القضائية للدائرة.