TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مي كابيتال" تعتزم التوسع في الخليج ولندن وأفريقيا

"مي كابيتال" تعتزم التوسع في الخليج ولندن وأفريقيا
شيتال سوني الشريك والرئيس التنفيذي لشركة "مي كابيتال": الهند مليئة بالفرص ولكنّ هناك شركات أجنبية ومستثمرين يواجهون تحديات بسبب ظروفها الخاصة

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تخطط شركة "مي كابيتال" التي تتخذ من دبي مقراً لها التواجد في المراكز العالمية التالية تحت إدارتها المباشرة: دول مجلس التعاون الخليجي، الهند، سنغافورة، لندن وأفريقيا

وقال شيتال سوني الشريك والرئيس التنفيذي للشركة المتخصصة بالقضايا المصرفية الاستثمارية وتمويل الشركات والحلول الهيكلية: "لدينا حضور جيد في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الأجزاء بالهند من خلال شركتنا الأم وشركات المجموعة."

وأضاف في تصريح لـ"مباشر" أن "مي كابيتال" تعمل على عدد من المشاريع التي تركز على مساعدة عملائها بالتمويل البديل، عمليات الدمج والاستحواذ عبر الحدود، بما في ذلك خدمات دعم المعاملات

وأشار إلى أن الهند تعتبر رسمياً الاقتصاد الرئيسي الأسرع نمواً في العالم اليوم، منوهاً إلى أن الهند مليئة بالفرص ولكن هناك شركات أجنبية ومستثمرين يواجهون تحديات بسبب ظروفها الخاصة.

ولفت إلى أن الحكومة تحاول جاهدة على الصعيد التنظيمي وتحسين سهولة ممارسة الأعمال التجارية في الهند، إلا أنها عملية بطيئة.

تذليل العقبات

وبين أن "مي كابيتال" تقوم بتذليل العقبات أمام المستثمرين بأربعة طرق

1. تحديد الشركاء المناسبين في الهند للتعامل معهم.

2. توفير الخبرة العملية التفصيلية المرتبطة بالمشاريع التي تتم فعلياً على أرض الواقع بالهند.

3. المساعدة في الإجراءات التنظيمية واتباع القوانين والإجراءات القانونية السليمة من خلال خبراتنا وشبكة علاقاتنا في قطاع الاستثمارات بالهند.

4. المساعدة في تطوير تدفقات المالية نحو الصفقات القانونية والمشاريع ذات المصداقية في أهم القطاعات الحيوية ذات العائد الاستثماري الضخم في الهند كالبنية التحتية والإسكان الميسر والتعليم والصحة.
 

قاعدة ضخمة 

وأكد أن شركته لديها اتصالات مع قاعدة ضخمة من المستثمرين وننمي قاعدة علاقاتنا بنخبة من أهم رجال الأعمال والممولين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والهند بالإضافة إلى الأفراد ذوي الثروات الضخمة، صناديق الاستثمار، وشركات التأمين وسندات الخزينة.

وأضاف أن شركته تستهدف كل المهتمين بالاستثمار والتمويل من طبقة المستثمرين المهتمة لمختلف القطاعات والمناطق الجغرافية دولياً التي تبحث عن أفضل فرص الاستثمار عالمياً.
 

مختلفة ومبشرة

وعن توقعاته لقطاع التمويل بالإمارات ودول الخليج، قال: "نرى أن مجتمع الأعمال بدول الخليج يشهد تحولا كبيراً منذ عام 2015. وستكون السنوات العشرين القادمة مختلفة ومبشرة تماماً عن السنوات العشرين الماضية.

ومن منظور الديون، كانت هذه السوق (حتى عام 2015) مسيطر عليها إلى حد كبير من قبل البنوك وتمويل جميع مشاريع النمو في المنطقة. وحتى بالنسبة لشركات القطاع الخاص، لتمويل أي مشروعات نمو، كان أسهل طريقة للمدراء الماليين هو تمويل الديون في غضون 3 أشهر تقريباً. فكانت السيولة بالبنوك مدفوعة إلى حد كبير بفائض مالي كانت جميع الحكومات تولده.

ومنذ انهيار أسعار النفط (2015)، لم تعد استراتيجية البنوك كما كانت في السابق. أصبحت البنوك أكثر صرامة في معايير الائتمان الخاصة بها وهيكلة الديون مما له تأثير مماثل هو على قطاع المستثمرين في الأسهم.

ويعتقد شيتال سوني أن ذلك سيؤدي إلى تطوير سوق التمويل البديل، والتمويل الهيكلي، وأسواق رأس المال (السندات والصكوك) على سبيل المثال لا الحصر. ومع ذلك ستكون هذه عملية تدريجية.

وقال "نطمح لأن نكون عامل التغيير من أجل واقع جديد على الأرض في هذه المنطقة. ويشمل ذلك مساعدة العملاء في متطلباتهم، ومساعدة القطاع المصرفي في تطوير منتجات جديدة وما إلى ذلك.

"مي كابيتال"

وتتألف شركة مي كابيتال من فريق من الخبراء الذين يعملون معاً لخدمة العملاء على نطاق واسع من القضايا المصرفية الاستثمارية وتمويل الشركات والحلول الهيكلية

وتقدم إمكانية الوصول إلى التمويل في الأسواق العامة وأسواق رأس المال البديلة من خلال إصدار الديون أو رأس المال السهمي أو رأس المال العامل أو الأوراق المالية المختلطة. يمتلك فريقنا عقوداً من الخبرة المشتركة وسجلاً حافلاً من النجاح في تقديم الحلول في ظروف السوق المتنوعة. كما تسمح علاقاتنا العميقة مع الممولين وأصحاب رؤوس الأموال بتزويد عملائنا الدعم لتلبية احتياجاتهم من رأس المال.