TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سدكو كابيتال ريت" يستحوذ على عقارين بـ94 مليون ريال

"سدكو كابيتال ريت" يستحوذ على عقارين بـ94 مليون ريال
عملية الاستحواذ تهدف إلى توفير دخل جار قابل للنمو

الرياض – مباشر: قالت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية - مدير صندوق سدكو كابيتال ريت – إن الصندوق أتم عملية الاستحواذ على أصلين عقاريين بمدينة الدمام، بقيمة 94.25 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن العقار الأول هو عقار بندة ويقع في حي الريان بمدينة الدمام، تم الاستحواذ عليه بنحو 61 مليون ريال.

وأضافت، أن المستأجر هو شركة العزيزية بندة المتحدة، بمجمل إيجار سنوي قيمته 4.97 مليون ريال (أي ما يعادل 8.1% من قيمة الاستحواذ)، مبينة أنه اعتباراً من مطلع يناير 2020 تصل الزيادة الإيجارية 5.26%

وأوضحت مدير الصندوق، أن مدة عقد الإيجار تصل إلى 15 سنة ميلادية ابتداءً من 3 أبريل 2010، متوقعة أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام.

ولفتت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية، إلى أن العقار الثاني هو عقار الحكير تايم، ويقع في مدينة الدمام، وتم الاستحواذ عليه بقيمة 33.25 مليون ريال.

وأضافت، أن المستأجر هو مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية، بمجمل إيجار سنوي قيمته 2.2 مليون ريال (أي ما يعادل 6.6% من قيمة الاستحواذ)، وتبلغ الزيادة الإيجارية 13.6% ابتداءً من 1 مارس 2027.

وتبلغ مدة عقد الإيجار 20 سنة ميلادية ابتداء من 1 مارس2017.

وتوقعت مدير الصندوق، أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام.

وبين مدير الصندوق، أن المستأجر في هذا العقار قام باستئجار الأرض وتطويرها ببناء دور أرضي وميزانين فقط لمواءمة أغراضه التشغيلية ما يعزز فرضية بقائه بالموقع، كما أن شروط البناء للموقع تسمح ببناء 10 طوابق مما يضيف للأرض قيمة استثمارية خاصة في حال رغبة مدير الصندوق بتطوير الموقع مستقبلاً.

وتابعت: تعتبر عملية الاستحواذ استمراراً لاستراتيجية صندوق سدكو كابيتال ريت التي تهدف إلى توفير دخل جاري قابل للنمو من خلال استراتيجية تستثمر في أصول عقارية عالية الجودة، ومدرة للدخل تضيف قيمة إيجابية إلى محفظة عقارات الصندوق.

وأشارت، إلى أنه تم البدء في توظيف التمويل لتحقيق الرفع المالي على عوائد المستثمرين، كما أن العقارين يساهمان في رفع كفاءة الاستقرار التأجيري للمحفظة من خلال زيادة نسبة العقارات أحادية المستأجرين بمشغلين مرموقين، بالإضافة إلى توسيع التنوع الجغرافي في منطقة الدمام.

وأنهى الصندوق تعاملات الخميس الماضي على تراجع نسبته 1%، بمستوى 7.80 ريال.