TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متعاقدو المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بالسعودية يتجاوزون الـ200ألف حاج

متعاقدو المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بالسعودية يتجاوزون الـ200ألف حاج
إطلاق برنامج خدمة "الحضانات والروضات الموسمية" لأول مرة في مواسم الحج في مكة المكرمة

الرياض – مباشر: كشفت مدير عام إدارة شؤون حجاج الداخل بوزارة الحج والعمرة، أن عدد الحجاج المتعاقدين في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بلغ أكثر من 200 ألف حاج في مختلف البرامج وشرائح الخدمة من "حج منخفض التكلفة" و" الحج الميسر" و " البرنامج العام " لموسم حج هذا العام 1439هـ .

ونوه فايز بن سعيد البركاتي الشريف، بإطلاق الإدارة لبرنامج "حِج" لتمكين ذوي الإعاقة الحركية من أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة، وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومؤسسة أوقاف أبناء عبدالعزيز الراجحي الخيرية، الذي ينفذ للعام الثالث على التوالي بتوجيهات من وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن ونائبه الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط.

أشار الشريف إلى تشغيل الإدارة لبرنامج خدمة "الحضانات والروضات الموسمية" الذي يطلق لأول مرة في مواسم الحج في مكة المكرمة بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وعدد من شركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل، لتمكين الحجاج من التعاقد مع الحضانات والروضات لاستضافة أبنائهم طيلة فترة الحج، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح الشيفأن فكرة البرنامج تقوم على توفير الإقامة لأطفال الحجاج في مقر الحضانات والروضات المشاركة في البرنامج بأحياء مكة المكرمة لتجنيبهم مخاطر الزحام والعدوى من أي أمراض لا قدر الله، كما سيتم توفير العناية والرعاية لهم تحت إشراف تعليم مكة المكرمة .

وأكد أن الإدارة كانت قد أنهت في وقت سابق تأهيل الشركات والمؤسسات المرخص لها للعمل الموسمي، حيث تم تجديد التراخيص المنتهية مدتها واستلام الضمانات البنكية استعداداً لتسليمها المخيمات المخصصة لها من العام الماضي.