"فيسبوك" تضع شروطاً للنشر بصفحات تمتلك جمهور أمريكي كبير

"فيسبوك" تضع شروطاً للنشر بصفحات تمتلك جمهور أمريكي كبير

مباشر: قالت شركة "فيسبوك" إنها ستضع شروطاً جديدة لمديري صفحات ذات جمهور أمريكي كبير عبر الموقع في محاولة لإزالة الحسابات المزيفة.

وأضافت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي في بيان، اليوم الجمعة، أنه سيُطلب من الأشخاص الذين يديرون هذه الصفحات إكمال عملية تفويض من أجل متابعة النشر، ما يصعب إدارة الصفحة باستخدام حساب مزيف.

وأوضح البيان أن هذا الترخيص يطلب من الأشخاص الذين يديرون هذه الصفحات ذات الجماهيرية الكبيرة تأمين حسابهم من خلال التوثيق الثنائي وتأكيد موقع بلادهم الأساسي، مشيراً إلى أن هذه الشروط سيتم تنفيذها قريباً خلال هذا الشهر.

وأشارت الشركة إلى أنه إذا احتاج مدير الصفحة إلى تفويض، فإنه سيظهر أمامه إشعارًا في أعلى الصفحة الخاص به لبدء العملية، مضيفةً أن الأشخاص لن يتمكنوا من النشر إذا لم يكملوا هذا الإجراء.

وذكر البيان أنه خلال الأسابيع المقبلة سيقدم تطبيق "انستجرام" مزايا تسمح للأشخاص بمشاهدة المزيد من المعلومات حول الحسابات ذات الجماهيرية الكبيرة.

وأضاف البيان: "هدفنا هو منع المنظمات والأفراد من إنشاء حسابات تضلل الناس حول ماهيتهم أو ما يفعلونه، وتمثل هذه التحديثات جزءًا من جهودنا المستمرة لزيادة شفافية الصفحات على نظامنا الأساسي".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن واجهت "فيسبوك" رد فعل عنيف ضد استخدام حسابات مزيفة للتأثير على الانتخابات الأمريكية ومخاوف خصوصية المستخدم.

وفي الشهر الماضي، قالت الشركة إنها اكتشفت حملة للتأثير السياسي يُعقتد أنها تعمل على التدخل في الانتخبات النصفية بالولايات المتحدة مشيراً إلى أنها أزالت 32 حساباً مزيفاً.

وحققت "فيسبوك" إيرادات أقل من التوقعات خلال الربع الثاني، كما جاء عدد المستخدمين الناشطين دون التقديرات.

وأغلق سهم "فيسبوك" جلسة اليوم متراجعاً بنسبة 1.5% إلى  180.26 دولار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات