مسؤول:إعادة التعامل على قطع الأراضي الصغيرة السابق إلغاؤها"بالأسعار الحالية"

مسؤول:إعادة التعامل على قطع الأراضي الصغيرة السابق إلغاؤها"بالأسعار الحالية"
الهيئة قررت منح العملاء المخصص لهم أراض مساحات صغيرة، بنشاط "سكنى" أو "تجارى" على أن العميل شرع على الأقل في تنفيذ سقف دور واحد

القاهرة - مباشر: كشف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي، عن إقرار الهيئة إعادة التعامل على قطع الأراضي الصغيرة بنشاط "سكنى" أو "تجارى" السابق إلغاؤها، وما زالت أرض فضاء، أو التي لم يتم تنفيذ سقف واحد على الأقل بها عند الإلغاء، بالأسعار المعمول بها حالياً.

وأوضح طارق السباعي في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن القرار يسرى على قطع الأراضي المُلغاة لعدم إثبات الجدية أو وجود مديونية، وما زالت في حوزة العميل، أو التي تم سحبها لحوزة الجهاز، ولم يتم تخصيصها للغير، وفقاً لبعض الشروط.

وأفاد البيان، أن الشروط تتضمن تقدم العميل بطلب يفيد قبوله إعادة التعامل على قطعة الأرض بالأسعار المعمول بها حالياً، وتنازله عن أي دعاوى أو قضايا مرفوعة ضد الهيئة أو جهاز المدينة، على ألا تسري هذه التيسيرات على قطع الأراضي التي قام العملاء باسترداد المبالغ المسددة لحسابها.

كما السباعي، بأن الهيئة قررت منح العملاء المخصص لهم أراض مساحات صغيرة، بنشاط "سكنى" أو "تجارى"، دون الأراضي الواقعة بمركز الخدمات للأحياء أو المدينة، مهلة عام، بدون مقابل للانتهاء من تنفيذ وحدة سكنية على الأقل مع التشطيب الخارجي للمبنى والسور.

وأكمل، أن ذلك يأتي "طبقاً للاشتراطات البنائية لقطعة الأرض، على أن يتم تطبيق المعادلة الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته في مايو 2015 على قطعة الأرض فور انتهاء المهلة".

وأوضح، أن هذه المهلة تسري على قطع الأراضي الساري تخصيصها أو المُلغاة وما زالت في حوزة العميل، وفقاً لشروط تشمل سداد جميع المستحقات المالية حتى تاريخ الموافقة، والتنازل عن أي دعاوى قضائية مرفوعة من العميل ضد الهيئة أو جهاز المدينة، وأن يكون العميل حاصلاً على رخصة بناء، وشرع على الأقل في تنفيذ سقف دور واحد.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات