TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة تنفي تنازل "القابضة الكيماوية" عن أراضيها لـ"القومية للأسمنت"..لتسديد مديوناتها

الحكومة تنفي تنازل "القابضة الكيماوية" عن أراضيها لـ"القومية للأسمنت"..لتسديد مديوناتها
وزير قطاع الأعمال العام خلال اجتماع مع رئيس الوزراء

القاهرة – مباشر: أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء حقيقة ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول تنازل "القابضة للصناعات الكيماوية" عن الأرض المملوكة لـ "القومية ‏للأسمنت" لتسديد مديوناتها البالغة 3.5 مليار جنيه وذلك لصالح الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

وأشار المركز، فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة قطاع الأعمال العام، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أن ديون الشركة القومية للأسمنت قيد الدراسة والتفاوض ولا صحة على الإطلاق لما تردد بشأن التنازل عن الأرض المملوكة للشركة لصالح أي جهة، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة أنه تم البدء مؤخراً في التفاوض مع جميع الجهات الحكومية الدائنة للشركة القومية للأسمنت، ومن بينها بنك الاستثمار القومي، وشركات الغاز والكهرباء، وذلك لتسوية مديونيتها.

وناشدت الوزارة كل وسائل الإعلام والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام.