TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول": سيتم طرح 30%من أسهم "أبوقير للأسمدة" في البورصة المصرية

"البترول": سيتم طرح 30%من أسهم "أبوقير للأسمدة" في البورصة المصرية
موزعة بواقع 12.7% من الهيئة العامة للتنمية الصناعية و8.1% من شركة الأهلي كابيتال و2.7% شركة كيما و1.5% القابضة للصناعات الكيماوية و5% بنك الاستثمار القومي

القاهرة – مباشر: أعلن وزير البترول والثروة المعدنية أنه سيتم طرح نسبة 30% من أسهم شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية بالبورصة، تتمثل في 12.7% من الهيئة العامة للتنمية الصناعية و8.1% من شركة الأهلي كابيتال و2.7% شركة كيما و1.5% القابضة للصناعات الكيماوية و5% بنك الاستثمار القومي.

وأشار الوزير المهندس طارق الملا، في بيان اليوم الجمعة، إلى أهمية إدراج الشركة في برنامج طروحات الحكومة المصرية في البورصة باعتباره أحد الأدوات التي تهدف إلى زيادة الحوكمة والمساهمة في تنشيط البورصة المصرية، وتوسيع قاعدة الملكية بما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات.

وأشاد الوزير بالنتائج المحققة خلال العام المالي 2017-2018، وأكد أهمية الدور الذي تلعبه شركة أبوقير للأسمدة التي تنافس كبرى الشركات العالمية، من حيث الإنتاجية والتنوع والجودة وتطبيقها نظام تخطيط الموارد لتبسيط العمليات في قطاعات الإعداد للشراء والتصنيع والخدمة والمبيعات والتمويل والموارد البشرية.

من جانبه، أوضح رئيس شركة أبوقير للأسمدة أن الشركة حققت أرقاماً ونتائج غير مسبوقة منذ نشأتها، حيث بلغت إيراداتها حوالي 8.3 مليار جنيه في ظل تنفيذ خطط عمل إحلال وتجديد مصانع الشركة بالكامل الذي يعمل بعضها منذ عام 1979 أي منذ نحو من 40 سنة تقريباً.

وقدم الكيميائي سعد أبو المعاطي عرضاً توضيحياً عن المشروعات القائمة، والمتمثلة في إقامتها لأكبر مشروع لمعالجة مياه الصرف الصناعي بطاقة 650 متراً مكعباً في الساعة، بالإضافة إلى وحدة إزالة الأملاح ومصنع إنتاج الشكائر البلاستيكية، ومشاركتها في إقامة أكبر مجمع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بأبوطرطور بالوادي الجديد.

وأشار رئيس الشركة إلى البدء في إجراءات إقامة مشروع لإنتاج نترات النشادر بطاقة 600 طن يومياً ومصنع لإنتاج نترات النشادر المدعمة بالكالسيوم وإنتاج جميع أنواع الأسمدة المخلوطة والمركبة للمساهمة في توفير الأسمدة اللازمة للسوق المحلي ومشروع استصلاح 1.5 مليون فدان والأراضي الصحراوية.

ويساهم في أبوقير للأسمدة هيئة البترول وهيئة التنمية الصناعية وشركة كيما وشركة الأهلي كابيتال والشركة القابضة للصناعات الكيماوية وبنك الاستثمار القومي وبنك ناصر الاجتماعي ومصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وصناديق الاستثمار والأفراد واتحاد العاملين المساهمين.