TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي.بي.مورجان": ترامب قد يلجأ لخفض قيمة الدولار

"جي.بي.مورجان": ترامب قد يلجأ لخفض قيمة الدولار

مباشر: قال بنك "جي.بي.مورجان" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يلجأ إلى خفض قيمة الدولار الأمريكي في حربه التجارية الراهنة.

وأضاف البنك الأمريكي في تقرير صادر أمس الأربعاء إنه على الرغم أن ذلك ليس هو السيناريو الأساسي في تصرف الرئيس الأمريكي تجاه الحرب التجارية، "لكن لايمكننا استبعاد مزيد من سياسة تدخل العملة"، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

وفي الشهر الماضي اتهم ترامب الصين والاتحاد الأوروبي وآخرين بالتلاعب في قيمة عملاتهم المحلية، مشدداً على أن بلاده عليها أن تسترجع كل الجهود التي ينفذها من أجل تعزيز الاقتصاد.

وتابع التقرير أن توقعاته بشأن ذلك تأتي تزامناً مع تلميح الإدارة الأمريكية في الوقت الحالي تفضيلها إلى ضعف الدولار أو اعتراضها على التلاعب بالعملة الصينية.

وكانت المرة الأخيرة التي تدخلت فيها الإدارة الأمريكية عبر بيع الدولار في عام 2000 عندما اتحدت مع زملائها في مجموعة الـ7 في محاولة لإنعاش اليورو المتراجع.

أما المرة الأخيرة التي تدخلت عبر شراء الورقة الخضراء فكانت في عام 2011 حينما أرادت أن توقف ارتفاع الين بعد الزلازل وتسونامي.

وتابع إنه من المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بدوره الطبيعي ويلعب دوره المعتاد في اتباع وزارة الخزانة الأمريكية التي تقود سياسة الدولار.