TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. انتعاش "دانة غاز" يقوده إلى صعود فارق

تحليل.. انتعاش "دانة غاز" يقوده إلى صعود فارق
السهم يسجل سعر 1.14 درهم

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: مع صعود سهم دانة غاز خلال جلسة اليوم ختام الأسبوع الحالى، يتوقع محللون أن يواصل النشاط على السهم حتي يصل إلى نقطة مقاومة بتجه بها إلى مستويات فارقة.

ارتفع سهم دانة غاز بنسبة 2.70%، خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، ليصل إلى مستوى فارق عند سعر 1.14 درهم.

ووفقاً لمحللين، وصل سهم دانة غاز إلى مرحلة فارقة تمثل نقطة مقاومة للسهم، بعد 5 جلسات من تسجل صعود متواصل منذ بداية الأسبوع الحالى.

وتصدر السهم أعلى تداولات سوق أبوظبي خلال جلسة ختام الأسبوع، بنحو 29.88 مليون سهم، بقيمة قدرها 33.63 مليون درهم، من خلال تنفيذ 244 صفقة على السهم.

وتصدر قطاع الطاقة قمة ارتفاعات سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة اليوم، بنسبة وصلت إلى 2.40%، عبر تعاملات قدرت بنحو 29.98 مليون سهم، بقيمة قدرها 33.75 مليون درهم.

ويقول جمال عبد الحميد، المحلل الفني بأسواق المال، إن سهم دانة غاز أمام مقاومة جديدة ليصل إلى سعر 1.15 درهم.

وتوقع عبد الحميد أن يختبر سهم دنة غاز مستوي 1.2 درهم خلال الفترة المقبلة، بفضل الارتفاعات المستمرة والتداولات النشطة عليه.

كان باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة "دانة غاز"، أكد أن مستويات سيولة نقدية للشركة وصلت إلى 2.4 مليار درهم (636 مليون دولار).

وأشار إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع حملة الصكوك سيؤدي أيضاً إلى خفض تكاليف التمويل وهو ما سينعكس إيجاباً على نتائج الشركة بنهاية العام 2018.

ومؤخراً، توقع  محمد المبيضين رئيس علاقات المستثمرين في «دانة غاز» أن يكون لأسعار النفط الحالية والتي قفزت بشكل كبير أثر إيجابي على إيرادات الشركة ومن ثم أرباحها بنهاية العام الجاري.

وخلال الربع الأول من عام 2018، ارتفعت الأرباح الصافية لشركة دانة غاز المدرجة في سوق أبوظبي بنسبة 27% وذلك مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه لتصل إلى 51 مليون درهم.

وعلى المستوى السنوي، حققت شركة "دانة غاز" أرباحا" صافية بلغت 305 ملايين درهم خلال العام الماضي، مقارنة مع خسائر صافية بلغت 323 مليون درهم بنهاية العام 2016.

وأكد المحلل الفني للأسواق، الاتجاه الإتجاه الإيجابي للسهم من قبل مستثمري السوق.