TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع توزيعات "سافكو" إلى 2.5 ريال بـ2018

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع توزيعات "سافكو" إلى 2.5 ريال بـ2018
تم رفع السعرالمستهدف للسهم إلى 65 ريالا

الرياض ـ مباشر: توقعت الراجحي المالية أن ترفع شركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو"، توزيعات الأرباح إلى 2.5 ريال للسهم بعام 2018، مما يعني عائد توزيعات أرباح في حدود 3.8%. 

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الخميس، أنه بعد النتائج القوية للشركة خلال الربع الثاني من 2018، رفعت سعرها المستهدف للسهم من 62 ريال، إلى 65.0 ريال، مع الإبقاء على تصنيفها المحايد، متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز.

وأشارت إلى أن الشركة أعلنت عن تحقيق صافي أرباح بلغ 410 مليون ريال، مقابل تقديراتها التي بلغت 239 مليون ريال، بدعم من ارتفاع حجم المبيعات، ومستويات كفاءة الإنتاج، إلى جانب ارتفاع أرباح الشركة من استثماراتها في شركات أخرى.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في يونيو الماضي، توزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن النصف الأول من 2018، بواقع ريال واحد للسهم، تمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الثاني من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 100.9%، إلى 410.5 مليون ريال، مقارنة مع 204.3 مليون ريال أرباح الربع المماثل من العام السابق.

وقالت الراجحي المالية إن متوسط أسعار اليوريا سجل ارتفاعا بنسبة 12% في الربع الثالث حتى تاريخه، نتيجة لارتفاع تكلفة الانتاج في الصين في ظل ارتفاع أسعار الفحم الحجري. 

وتابعت: "مع ذلك، فإننا نرى مجالا محدودا لتحقيق مزيد من التحسن في أسعار اليوريا في المدى المتوسط، ويعزى ذلك بدرجة كبيرة الى الاضافة الى الطاقة الانتاجية خارج الصين".

ونوهت الراجحي المالية إلى أن العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤدي الى ارتفاع سعر السهم، تتمثل في استمرار التحسن في أسعار اليوريا وتأخير أو تعليق تشييد مصانع جديدة لليوريا في أنحاء العالم المختلفة.

وأشارت إلى إنه ربما يسهم حدوث انخفاض بأكثر من التوقعات في أسعار اليوريا، في انخفاض سعر السهم عن التقديرات.

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء عند مستوى 65.30 ريال، بتراجع نسبته 1.66%.