TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق مؤتمر الصكوك الأول في مصر.. أكتوبر المقبل

انطلاق مؤتمر الصكوك الأول في مصر.. أكتوبر المقبل
الصكوك تعد من أبرز ثمار ومكاسب تعديلات قانون سوق المال الأخيرة في مصر

القاهرة -مباشر: تنطلق فاعليات أول مؤتمر عن إصدارات الصكوك في القاهرة بـ23 أكتوبر القادم، بعد تعديلات قانون سوق المال التي صدرت مؤخراً.

وأفاد بيان حصل "مباشر" عل نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن المؤتمر الذي يقام تحت عنوان "دور الصكوك فى تنويع الاستثمارات وتوفير التمويل للمشروعات"، سيناقش مقومات تفعيل سوق ناجح للصكوك، والخطة الزمنية لتهيئة مناخ مناسب لإصدارها، والقطـــاعات المتوقع استفادتها من الصكوك في توفير التمويل لمشروعاتها.

كما ستناول المؤتمر، أهم الصيغ لإصدار الصكوك والأكــثر مــلائمة لطبيعة الاستثمار في السوق المصرية، مثــل الإجـــارة والــمــرابحـــة والمتاجرة والمشاركة وغيرها من الصيغ المختلفة الأخرى.

والجدير بالذكر، أن العديد من البنوك التجارية والاستثمارية والمؤسسات الرائدة في تقديم منتجات التمويل الإسلامي ستشارك في المؤتمر، إضافة إلي مكاتب الاستشارات القانونية ومكاتب المحاسبة والمراجعة المتخصصة في تقديم الاستشارات لإصدار الصكوك.

ويُشار، إلى أن الصكوك تعد من أبرز ثمار ومكاسب تعديلات قانون سوق المال الأخيرة في مصر، والمتوقع أن يكون لها دور فعال في خلق منتجات وفرص جديدة من شأنها تنويع الادوات المالية للمستثمرين، وتعزيز نشاط السوق.

وتتضمن فاعليات المؤتمر ورش عمل فنيه حول الاجراءات الكاملة لإصدار الصكوك وقيدها وتداولها في اسواق المال بدءً من شركة التصكيك ونشرة الاكتتاب وحتى إغلاق الاكتتاب والإفصاحات المطلـوبة من الشركات المصدرة للصكوك والتزاماتها نحو حملة الصكوك.